كيف ابعد اثار الحروق

كيف ابعد اثار الحروق

نتعرض إلى الحروق بصورة كبيرة في أثناء حياتنا اليومية، حيث أنك قد تخطئ في إستخدام الغاز أو في اشعال بعض النيران؛ الأمر الذي يؤدي إلى ملامسة النيران لجلدك، فينحرق الجلد حروق بسيطة.

إن أكثر ما يزعج في الحروق هي الآثار التي تبقى على الجلد بعض الإصابة بالحرق، ويكون هذا الأثر على شكل بقعة بيضاء صغيرة أو حمراء، كما قد تكتسب اللون البني مع الوقت، نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك على الانتهاء والتخلص من الآثار الناتجة عن الحروق.

إقرأ أيضا: ما الذي يزيل آثار الحروق

) خلطة الخيار، أو كما تسمى عجينة الخيار، يتم تقشير حبات الخيار مع إزالة البذور الداخلية الموجودة في حبة الخيار، ومن ثم وصعها في الخلاط وإضافة بعض أوراق النعنع النظيفة، وخلط المكونات مع بعضها البعض، في نفس الوقت يتم تحضير بيضة في طبق وخفقها جيداً، ومن ثم إضافتها إلى خليط الخيار السابق، ويتم إستعمالها بوضعها على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، من ثم غسلها بالماء الدافئ والصابون المناسب، ويتم إستخدام هذه الخلطة أكثر من مرة في الأسبوع من أجل الحصول على تنائج مرضية.

) العسل، لا يستخدم العسل لوحده على آثار الحروق، وإنما يتم إضافة العسل إلى القليل من صودا الخبز وتدهن المنطقة المصابة به مع إستمرار التدليك على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، ومن ثم نأتي بمنشفة ساخنة ونضعها على المنطقة المصابة ونتركها إلى أن تبرد، ومن ثم نقوم بنزعها وتنظيف المنطقة المصابة من الخليط السابق بإستخدام الماء الدافئ والصابون، كما تتكرر هذه الوضعية على المنطقة المصابة مرتين أسبوعياً حتى نصل إلى نتائج إيجابية.

) عصير الليمون، من أكثر الخلطات الطبيعية تأثيراً على الحروق هو عصير الليمون، حيث يوضع على قطعة من القطن كمية من عصير الليمون، ومن ثم تمسح المنطقة المصابة بها مع استمرارية التدليك على المنطقة المصابة، وتكرر الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.

) ماء البصل، حيث يحتوي ماء البصل على العديد من المضادات الحيوية التي تقاوم الإلتهابات، كما أنها تساعد الجسم على انتاج مادة الكولاجين من أجل الانتهاء والتخلص من اللون الذي يسيط على المنطقة المحروقة وبناء خلايا جلدية جديدة، حيث يتم بشر البصل باستخدام المبشرة من أجل الحصول على ماء البصل، ومن ثم دهن المنطقة المصابة بالقليل من الماء الناتج، وتدلك به المنطقة المصابة ويترك قليلاً على الجلد ومن ثم يتم تنظيف الجلد جيداً بإستخدام الماء الدافئ.

) الحناء، يخلط مقدار ملعقتين من مسحوق الحناء مع ملعقتين من الدقيق الفاخر خلطاً جيداً ومن ثم تخلط مع القليل من زيت الزيتون، وتخلط المكونات جيداً إما بإستخدام اليدين أو باستخدام المضرب الكهربائي، ومن ثم تدهن بها المنطقة المصابة مرة يومياً لمدة لا تقل عن ساعة ليلاً.

ولا تنسى ايضا الاطلاع على: إزالة آثار الحروق الجديدة

أخيراً يمكن الانتهاء والتخلص من آثار الحروق بإستخدام كريمات طبية من الصيدلية، والتي لها أثر رائع في الانتهاء والتخلص من آثار الحروق.

مشاركة المقال

مختارات من (الحروق )

تصفح أيضاً

اغلاق