فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية

فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية

الزنجبيل

تتعدّد أساليب العناية بالبشرة، وذلك باستخدام عدّة طُرق كاستخدام مستحضرات التجميل التي لا يستمرّ مفعولها كثيراً وفي أغلب الأحيان تكون نتائجها عكسية، أو عن طريق استخدام أعشاب طبيّة تُساعد البشرة في إعادة نضارتها وإشراقتها وتنعيمها، كالزنجبيل الذي يُستخدم بعدة طرق ووسائل لتجميل البشرة.


الزنجبيل هو عبارة عن نبات ينحدر من الفصيلة الزنجبيلية، وهو من نباتات المناطق الحارة جداً، ويُعرف بطعمه اللاذع، ويتمّ استخراج من جذاميره النامية تحت التربة الزيوت العطرية ذات الرائحة القوية، وتحتوي هذه الزيوت على معظم الفوائد الموجودة في النبات نفسه، ولا يتم قطف الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الصفراء وتجفّ بشكل كامل.


تكثر زراعة الزنجبيل في العديد من البلاد، نذكر منها: الهند الشرقية، والفلبين، والصين، وجامايكا، وسيريلانكا، والمكسيك.


فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية

  • تنقية البشرة من الشوائب: يُساعد الزنجبيل على تنقية البشرة ذات الشوائب، وذلك عن طريق طحنه وخلطه بالماء حتى يتماسك، ثم يوضع كقناعٍ لمدة خمس عشرة دقيقة، وثلاث مرات في الأسبوع.
  • يحدّ من إفرازات الدهن: يحتوي الزنجبيل على أحماض تتفاعل في منطقة الأدمة، وهي الطبقة الموجودة تحت الجلد، وعند امتصاص البشرة له يتعمّق في منطقة الأدمة، وبدوره يحدّ من زيادة إفراز الدهون التي تُغطّي في الغالب منطقة الوجه.
  • يحافظ على صحة البشرة الدهنية: فمن المعروف بأنّ أصحاب البشرة الدهنية يعانون من مشاكل وعيوب كثيرة؛ كالتغيرات التي تطرأ عليها بشكل دوري، فالزنجبيل يحتوي على عدد وفير من الفيتامينات بحيث يصل عددها إلى أربعين نوعاً، وخلاصتها الطبيعيّة تسهم في زيادة صحة البشرة.
  • إزالة الحبوب: يُزيل الحبوب بشكل قويّ؛ لأنه يحتوي على زيوت حمضية؛ فعند فرك قطعةٍ طازجة من الزنجبيل على المكان الذي تظهر فيه الحبوب فإنها تمتص الزيت الحمضي، وبدوره يقلّص من عملية نموها، ويحد من انتشارها، وبذلك يتم التخلص منها بشكل صحي وسريع وبشكل أبدي.
  • تنقية البشرة الدهنية من العوالق: تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تزداد بها عمليّة التعرّق، وتزداد إفرازات الدهن، لذلك تبقى تحت عرضة العوالق مثل الأوساخ التي تخترق مسامات البشرة حتى تظهر على شكل رؤوس سوداء، وعند تقطيع الزّنجبيل الطازج وتوزيعه على البشرة وفركه جيداً يتمّ الانتهاء والتخلص من جميع الأوساخ القادمة من الهواء.
  • تفتيح المسامات: ممّا هو مشهور على طبيعة نوع البشرة الدهنية أنّ أغلب مساماتها مغلقة،؛ فيتيح الزنجبيل عملية فتح المسامات جميعها.
  • الانتهاء والتخلص من البكتيريا: جميع أنواع البشرة تتواجد فيها عدة أنواع من البكتيريا الضارة التي تُنتج إفرازات مضرة للبشرة، فيتم التخلص منها جمعها عن طريق وضع قطعة من الزنجبيل في عصير الليمون وفركها بالبشرة.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل