فوائد العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب

فوائد العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب

حب الشباب

تتعرّض البشرة وخاصّةً البشرة الدهنية للعديد من المشاكل، ومن أبرزها حب الشباب، وحبّ الشباب يُعرف برؤوسه ذات اللون الأسود، ومنها الأبيض، بحيث يكثر ظهوره في الوجه والصدر والظهر، ومن مسبّباته حدوث تغيّرات في الهرمونات وخاصّةً في سن البلوغ، وبعض البكتيريا، والالتهابات في الغدد الدهنية، والاضطراب العاطفي، والزيادة في التعرق، والجينات الوراثيّة، والإفراز الزائد للدهون؛ حيث تسدّ الغدد الدهنية، كما أنه ينتج بسبب تناول كميّات كبيرة من المكسرات والحلويات.


يتمّ علاج و دواء حب الشباب بواسطة الكريمات، والعقاقير الطبيّة والمراهم، ذوات التركيب الكيميائي، ولكن احسن وأفضل الأدوية هي تلك الطبيعيّة؛ فالعسل يعدّ أفضلها، فهو مطهّر، ويتميّز بقدرة عالية على الشفاء، وهو مفيد للجسم بشكل عام، ويجعل البشرة أكثر نضارةً ونعومةً، ويتمّ تناوله عن طريق الفم، ويُدهن مباشرةً على البشرة، وقد تُضاف إليه بعض المواد.


فوائد العسل للبشرة الدهنية

  • يعدّ مغذّياً للبشرة؛ لغناه بالفيتامينات والمعادن، فهو يزيد من صحّتها.
  • يساعد البشرة الدهنيّة في التخلّص من المشكلات التي تتعرّض لها كحب الشباب.
  • يقتل البكتيريا المكوّنة لحب الشباب باعتباره مطهّراً طبيعيّاً، ومضادّاً للأكسدة وللبكتيريا، فإنّه يزيل الحبوب من البشرة، ويمنع ظهورها؛ حيث إنّه يحتوي على قدر كبير من السكّر والماء، فقد بيّنت الدراسات أنّ هذين الجزيئين يرتبطان مع بعضهما، فيتمّ ربط بعض جزيئات الماء مع البكتيريا فيمنع ظهور الحبوب؛ حيث يتمّ دهن الأماكن المصابة به ليلاً، ولمدّة ثلاثين دقيقة، ثُمّ يغسل المكان المصاب بالماء.
  • يخلّص البشرة من الرطوبة الزائدة، فخاصيّته المرطّبة تحدّ من مشاكل وعيوب البشرة الدهنية بمنع جفافها، وأيّ اضطرابات تطرأ على الجلد، كما أنّه يحمي البشرة من التعرّض للبكتيريا، ويجعل البشرة ناعمة ولامعة.
  • يعمل على تفتيح مسامات البشرة، فيخلّصها من المواد العالقة فيها وينظّفها؛ حيث يُرطب الوجه بالماء أولاً، ثمّ يُدلّك بالعسل.
  • خليط العسل والحليب، وعصير الليمون والكركم يرطّب البشرة ويمنع ظهور حب الشباب.
  • يُقشّر البشرة فيزيل الحب وآثاره.


خلطات العسل لجمال البشرة

  • ملعقة صغيرة من السكّر، مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل؛ حيث تُمزج مع بعضها بشكل جيد، ويُفرك بها الوجه ثمّ يُنظّف بالماء الفاتر.
  • ملعقة ونصف من عصير الليمون، وتُضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتان من اللوز المطحون؛ حيث تُخلط مع بعضها، وتوضع على الوجه لربع ساعة، ثمّ تغسل بالماء البارد.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل؛ حيث يتمّ خلطهما مع بيضةٍ واحدة جيّداً، ثمّ توضع الخلطة على البشرة لمدّة نصف ساعة، ثمّ يُغسل الوجه جيّداً بالماء الدافئ.
  • ملاحظة هامة: لا يُستعمل الصابون في غسل الوجه والبشرة لإزالة العسل.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل