فوائد الشوفان للبشرة الدهنية

فوائد الشوفان للبشرة الدهنية

الشوفان

يُعتبر الشوفان نوع من الأعشاب، وتُستخدم بذور هذه الأعشاب لتغذية الإنسان، وأحياناً يستخدم لتغذية الدواجن، كما يدخل الشوفان في صناعة غذاء الأطفال، وذلك لأنّه يحتوي على مواد غذائيّة قيّمة مفيدة لجسم الإنسان فهو يحتوي على البروتينات، والأحماض الأمينيّة، وحديد، وفسفور، وفيتامين ب1، وهو سهل الهضم، لاحتوائه على الألياف، وهو مفيد جدّاً لصحّة القلب، والأوعية الدمويّة، وقد يحضّر منه دقيق الشوفان، أو بسكويت الشوفان، أمّا قشّ الشوفان المجفّف فيستخدم لحظائر الحيوانات، وللشوفان فوائد جماليّة، فهو مفيد جدّاً لعلاج و دواء السمنة، وعلاج و دواء مشاكل وعيوب البشرة الدهنيّة، التي تفرز زيوت تعمل على سدّ المسامات وظهور الحبوب فالشوفان يغني عن جميع المواد الكيميائيّة الضارّة للبشرة.


فوائدالشوفان للبشرة

  • التخلّص من حبّ الشباب، وخاصّة أنّ البشرة الدهنيّة معرّضة أكثر من أنواع البشرة الأخرى لحبّ الشباب.
  • تنظيف البشرة الدهنيّة والتخلّص من الرؤوس السوداء.
  • تفتيح لون البشرة، فاستخدام الشوفان للبشرة يعطيها لوناً ورديّاً رائعاً.
  • تنظيف الطبقة الداخليّة للبشرة الدهنيّة، وتخفيف الزيوت.
  • تقشير البشرة الدهنيّة، وإزالة الجلد الميّت منها.
  • يخفّف من ترهلات البشرة الدهنيّة.


طريقة استخدام الشوفان للبشرة

وعن طريقة استخدام الشوفان للبشرة هناك العديد من الطرق ووصفات أهمّها:


علاج و دواء حبّ الشباب

تُخلط ملعقتان من الشوفان مع ملعقة عسل، وملعقتي حليب، وبعض قطرات اللّيمون، واللّبن، وقطرة من الخلّ، وتُوضع على البشرة الدهنيّة لمدّة ثلاثين دقيقة، ويجب استخدامه يوميّاً للحصول على نتائج ملحوظة.


تنظيف البشرة الدهنيّة والرؤوس السوداء

يُخلط كل من الشوفان، وعصير الخيار مع بعضهما بكميّات متساوية، ويُدهن على البشرة الدهنيّة لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد.


طريقة تفتيح البشرة

تُخلط ملعقة من الشوفان مع ربع ملعقة ماء الورد، وملعقة لبن، وقطرات من اللّيمون، وثلث ملعقة من الخميرة، ثمّ يُوضع الخليط بعد مزجه جيّداً على البشرة الدهنيّة، وتُكرّر هذه الطريقة ثلاثة أيّام في الأسبوع.


تقشير البشرة الدهنيّة

للتخلّص من الخلايا الميّتة يُمزج القليل من الشوفان مع ملعقة عسل، وقطرات من الليمون، ويُدهن الخليط على البشرة الدهنيّة بحركات دائريّة، ثمّ يُغسل الوجه بماء فاتر، ويستخدم هذا القناع و ماسك مرتين أسبوعيّاً.


تنظيف أعماق البشرة الدهنيّة

يُخلط الشوفان مع اللبن، ثمّ يُضاف صفار البيض، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتُعجن، ثمّ تُدهن العجينة على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُمسح الوجه بقطعة قماش مبلّلة بماء الورد.


ويجب التذكير أنّه قبل استخدام هذه الطرق ووصفات يجب إزالة المكياج، وتنظيف الوجه جيّداً بغسول الوجه، والماء الفاتر للحصول على احسن وأفضل النتائج، وأيضاً يجب جمع الشعر للوراء، ووضع منديل يمنع تعلّق خصلات الشعر بالخلطات.

اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل