طريقة استعمال خل التفاح للتنحيف

طريقة استعمال خل التفاح للتنحيف

خل التفّاح

يعتبر خل التفّاح من المواد العلاجيّة التي تم استخدامها في الطب البديل؛ حيث إنه يتميّز باحتوائه على العديد من العناصر والمعادن ومضادّات الأكسدة، ويساعد في شفاء العديد من الأمراض، ويخفّف من أثر الجروح، وتمّ الانتفاع من مادّة الخل الطبيعي قديماً في علاج و دواء الالتهابات الّتي يكون مصدرها فيروسي أو بكتيري؛ لأنه يحتوي على خمائر بكتيريّة نتيجة تخمره، وتنتج في المرحلة الأولى من التخمّر مادّة الكحول ثمّ الخل.


يحتوي الخل على نسبةٍ كبيرة من الفيتامينات بأنواعها المختلفة، وعلى نسبةٍ من المعادن الحيويّة مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والصوديوم، والكبريت، والفلور، والحديد، وكذلك يحتوي على البيتاكاروتين والبكتين.

إقرأ أيضا: طريقة استعمال خل التفاح للشعر


يُستخدم الخل في العديد من المجالات؛ كالطبخ، ويعطي الطعم المائل للحموضة وخصوصاً في السلطات، ويستعمل في تتبيل الدّجاج واللحوم، ويستخدم كقابض للجروح، ويستعمل في تحضير العديد من الماساكات للبشرة، وفي الأنظمة الغذائيّة الصحيّة والتنحيف، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن طرق ووسائل استعمال الخل للتنحيف.


طرق ووسائل استعمال خل التفّاح للتنحيف

  • خلط ملعقتين من خل التفاح المركّز مع كأسٍ من الماء، ويتمّ مزج الخليط جيداً، ويتمّ تناوله قبل كلّ وجبة بمدّة لا تقل عن نصف ساعة، وذلك لمساعدة الجسم في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • خلط ملعقتين من الخل الطبيعي، وذلك بمقدار ثلاثة أرباع الكأس من الماء الدافئ، ويتمّ تناوله بعد كلّ وجبة مباشرة، لتجنّب تراكم الدهون التي تم تناولها خلال الوجبة، ويساعد في تحلّل الدهون وعدم تراكمها بالأوردة.
  • إضافة مقدار ملعقتين من الخل على طبق من سلطة الخضار، وتناولها بين الوجبات للحفاظ على مستوى السكّر في الجسم؛ حيث إنّ الخل يعمل على تحليل الدهون المعقّدة إلى بسيطة يسهل التخلّص منها.
  • إضافة ملعقتين من الخل مع ملعقة صغيرة من العسل إلى الماء الدافئ، ويجب شرب هذا المزيج على الريق.


تحذيرات هامة

  • تجنّب تناول الخل مركّزاً بجميع الحلالات؛ لأنّه يحتوي على مواد ضارّةً بغشاء المعدة، وتقلّل من سماكتها ممّا يجعلها أكثر عرضة للتقرّحات.
  • لا تكثر من تناول الخل مهما كانت الحالة الصحيّة سيئة لديك.
  • انتبه عند شراء الخل من السوق؛ لأنّ هناك أنواع كثيرة من الخل الّتي تحتوي على حمض الخلّيك، وهذا ليس خلّاً طبيعيّاً وإنّتعرف ما هو مُصنّع ويُباع على أنّه طبيعي ويحمل نفس اللون والرائحة، وهذا يضرّ بشكل كبير في الجسم، ولا يستعمل كبديل عنه.
  • تجنّب إعطاء الأطفال أيٍّ من المشروبات التي تحتوي على الخل كطريقة متّبعة للرجيم؛ لأنّ جسم الأطفال بحاجة للدهون، وليس هناك أيّ ضرر بتناوله مع أطباق السلطة بشكل مخفّف جداً.

مشاركة المقال

مختارات من (طرق تنزيل الوزن )

تصفح أيضاً

اغلاق