طريقة كيف أتأكد أني حامل

طريقة كيف أتأكد أني حامل

جدول المحتويات

تقوم معظم النساء المقبلات والراغبات بالحمل بعد تأخر موعد دورتهن الشهرية على عمل فحص دم مخبري للتأكد إذا ما كن حامل أو لا بحيث يعطي نتيجة مضمونة وأكيدة، وإذا لم تجد المرأة الصبر للذهاب إلى المختبر الطبي لعمل الفحص وانتظار نتيجته، فتلجأ إلى فحص الحمل المنزلي المتوفر في الصيدليات بأنواع كثيرة وتكون نتائج هذا الفحص مضمونة في حالة نفي الحمل، أما إذا قدم نتيجة إيجابية للحمل فإن نسبة دقته تكون ضعيفه نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تشهدها الأم المرضعة أو إذا ما كانت تتناول بعض أنواع الأدوية.


التأكد من حامل

يمكن للمرأة أن تشك بأنها حامل إذا اجتمعت لديها بعض الأعراض، ومنها:

  • الرغبة الشديدة في الطعام، لا تعتمدي على هذا وحده فقد يكون إشارة على نقص مادة غذائية في جسمك، لكن إذا صاحب ذلك بعض الأعراض المذكورة أدناه فقومي بإجراء فحص حمل.
  • لون أغمق في االمنطقة المحيطة بحلمة الثدي، إذا أصبحت المنطقة الدائرية المحيطة بحلمتك أغمق مما سبق فربما تكون عملية الإخصاب قد نجحت، ولكنها تحدث أحيانا بسبب خلل في مستوى هرمونات الجسم أو قد تكون بسبب ولادة سابقة.
  • نزول قطرات من الدم أو حدوث تقلصات بسبب تغلغل البويضة المخصبة في جدار الرحم، لا تخافي من نزول الدم في الأيام الخمسة الأولى التي تلي عملية الإخصاب فقد تلاحظين بقع بنية غامقة أو زهرية اللون في لباسك الداخلي وستشعرين ببعض التشنجات وقد يرافق بداية الحمل نزول خفيف للدم في موعد الدورة الشهرية.
  • الحاجة المتكررة للتبول، تحدث بسبب الهرمونات المفرزة في دم الأم نتيجة تغلغل الجنين في جدار الرحم.
  • الشعور بالتعب والرغبة الشديدة في النوم، سوف تشعرين بالتعب حتى أثناء ممارسة أبسط الحركات وذلك بسبب إفراز هرمون البروجستيرون الذي سيجعلك تشعرين بالإرهاق حتى في حالة صعود الدرج.
  • تغيرات في ملمس الثدي وحجمه، فتشعرين بأن ثدييك أكثر مرونة وانتفاخا كتعرف ما هو الحال في الفترة التي تسبق دورتك الشهرية، وتزداد مع الوقت مع مصاحبته ألم خفيف بسبب افراز الهرمونات التي سيعتادها جسدك بعد فترة قصيرة ويوقف هذه الأعراض.
  • تغيرات في حاستي الشم والذوق، حيث تصبحان أقوى مما سبق فتستمتع الأم الحامل بشم الروائح العطرة وتذوق الطعام اللذيذ أكثر من غيرها كما تنفر من الروائح السيئة ونكهات الطعام الغريبة بشكل أسرع ممن حولها.
  • الدوخة والشعور بالغثيان، يمكن أن تشعر به الأم في اى فترة من اليوم وخاصة في فترات الصباح الباكر، وقد لا يظهر هذا العارض لدى بعض الامهات المحظوظات.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل