user

نصائح مهمه جدا للعلاقة الزوجية لأول مرة 2021 جديد

نصائح مهمه جدا للعلاقة الزوجية لأول مرة 2021 جديد

تختلف تجارب الأشخاص. "المرة الأولى" قد تعني أيضاً بالنسبة لك القبلة الأولى، أو هذه المرة الأولى التي قمت فيها باستمناء أحد (الوصول لهزة الجماع دون الإيلاج وإنما بطرق ووسائل ووسائل أخرى) أو أن أحداً قام باستمنائك، أو المرة الأولى الحب (الجماع) مع شريكك أو شريكتك.

العلاقة الزوجية لأول مرة: أمور يجب أن تعرفها

فربما يكون هناك الكثير من الأفكار والمخاوف التي تشغل تفكيرك قبل الممارسة الجنسية الأولى . تابع القراءة للحصول على إجابات عن الأسئلة التي قد تتساءل عنها.

ماذا يحدث لجسمك عندما تمارس العلاقة الزوجية ؟

لن يتعرض جسدك لعلامات و دلائل توضح أنك مارست الجنس لأول مرة. الطريقة الوحيدة التي يعلم بها أي شخص أنك مارست الجنس لأول مرة هي بأن تخبره بذلك.

حين ممارسة الجنس قد يصبح تنفسك أبطئ وأثقل وتتعرق، وأيضاً قد تتعرض بشرتك للاحمرار. هذه التغييرات ناتجة عن الجهد المبذول حين الممارسة الجنسية، وقد يتورم الفرج أيضًا سبب زيادة تدفق الدم. ولكن بعد ممارسة الجنس سوف يعود جسمك الى طبيعته تمامًا كما لو كان بعد تمرين رياضي.

معظم النساء يمتلكن غشاء البكارة وهو عبارة عن غشاء على المهبل يمكن أن يتمزق حين ممارسة الرياضة أو حين ممارسة الجنس لأول مرة ، أو سبب أنشطة أخرى. ويسبب تمزق غشاء البكارة بعض النزيف والذي يمكن أن يتراوح من بضع قطرات الى فترة تمتد من يوم الى 3 أيام من النزيف الشبيه بالنزيف حين الدورة الشهرية. ومع هذا ، يحدث النزيف فقط لحوالي 43 ٪ من الفتيات في المرة الأولى التي يمارسن فيها الجنس. بالمزيد الى أن المزيد من الفتيات يتم تمزق غشاء البكارة لديهن قبل ممارسة الجنس. وإذا كنت قلقةً بشأن النزيف ، فيمكن وضع منشفة أو قماش داكن اللون للاستلقاء عليها.

هل ممارسة الجنس لأول مرة تسبب ألم؟

معظم القلق حول ممارسة الجنس لأول مرة يتركز حول ما إذا كان سيؤلم . إذا كان هنالك تفاهم وثقة بين الشريكين، فعلى الأغلب بألا يكون هناك أي ألم وما قد يتم الاحساس به هو بعض الانزعاج لأن هذه التجربة جديدة.

إذا حدث بعض الألم ، فإنه من المحتمل أن يكون سبب الاحتكاك حين الممارسة الجنسية بحيث لا يكون المهبل مرطب بشكل كاف لتخفيف وانقاص وانقاص أثر دخول قضيب الشريك. ومن المفضل القيام بالمداعبة قبل الإيلاج ليتم تحفيز المهبل ليصبح أكثر رطوبة، ويفضل باستخدام زيت للترطيب ليجعل عملية الإيلاج ممتعة أكثر وغير مؤلمة

هل ستحدث النشوة الجنسية؟

سيكون لدى الشريكين تصورات عن الممارسة الجنسية لأول مرة بأنها ستكون ممتعة وسحرية كما يتم الحديث عنها في الأفلام الرومانسية ولكن على الأغلب أن ممارسة الجنس لأول مرة لن يكون بهذه السلاسة والمتعة

بالنسبة لكثير من الناس ، فإن ممارسة الجنس لأول مرة هي أمر محرج وغير مريح الى حد ما. وهذا لأن كل من الشريكين ممكن أن يكونان متوتران وفي هذه الحالة نادراً ما تحقق النشوة الجنسية. ولكن من الممكن أن يكون الجنس حتى بدون الوصول الى النشوة الجنسية ممتعًا جدًا ووسيلة جيدة لك ولشريكك لمزيد من التواصل.

هل من الممكن حدوث حمل بعد ممارسة الجنس لأول مرة؟

هناك خرافة في بعض المجتمعات مفادها أن المرأة لا تستطيع الحمل عندما تمارس الجنس لأول مرة. هذا غير صحيح. إذا بدأت الدورة الشهرية بالفعل ، فيمكن أن يحدث الحمل إذا مارست الجنس حين أيام الخصوبة.

إذا لم يكن الشريكين مستعدين لإنجاب طفل ، فيجب استخدام الاحتياطات اللازمة حين ممارسة الجنس.

ممارسة الجنس لأول مرة: طرق ووسائل ووسائل للحد من القلق

إذا كنت تمارس الجنس لأول مرة ، فقد تشعر بالقلق لأنك على وشك تجربة ما تشعر بأنه لحظة مهمة في حياتك وهناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها للتعامل مع هذا القلق.

  • اختيار الشريك المناسب
    تشير الدراسات الى أنه عندما يكون هنالك علاقة مستقرة وثقة بين الشريكين فإن ممارسة الجنس تكون مرضية أكثر على المستوى النفسي والفيزيولوجي.
  • مكان دافئ
    إذا كنت ترغب في ممارسة الجنس ولكنك تشعر بالقلق حيال هذا ، فمن الاحسن واحسن وأفضل إيجاد مكان مريح. لأنه عندما تكون في مكان غير مألوف أوغير مريح ، فسيحدث تشتيت لذهنك ومن الممكن أن يؤدي هذا الى صعوبة في التركيز على ما يجري والاستمتاع الكامل.
  • المداعبة
    المداعبة الجنسية بين الشريكين تساعد على تخفيف القلق الناتج حول ممارسة الجنس لأول مرة والذي هو أمر شائع جدا وتتضمن المداعبة الكثير من التقبيل واللمس ويؤدي هذا الى الاسترخاء
  • دع الأمر يحدث بعفوية
    يمكن أن يحدث القلق سبب التفكير الزائد حين الممارسة الجنسية. فإذا وجدت نفسك تفكر فيما يجب عليك فعله وما يجب عليك فعله بعد هذا ، فمن الاحسن واحسن وأفضل التركيز على الاستمتاع باللحظة الحالية وترك الأمور تحدث بشكل طبيعي.
    وبعض الناس يتسابقون لتحقيق النشوة الجنسية. ولكن قضاء وقتك والاستمتاع مع شريكك يجعل ممارسة الجنس تجربة مريحة وممتعة أكثر.
  • حاول مرة أخرى في وقت لاحق
    لم يحظى الكثيرين بتجربة أولى جيدة ومع هذا هذا لا يعني أن الجنس سيظل سيئ دائماً، فالمزيد من الأشياء ممكن أن تساهم في تجربة أولى غير جيدة.
    ومن الممكن دائمًا إعادة المحاولة لاحقًا عندما يشعر الشريكين براحة أكبر. وهذا لايعني الالتزام بوقت محدد، فاحسن واحسن وأفضل وقت لممارسة الجنس هوعندما تتأكد بأنك تريد هذا ، وليس عندما يريده شريكك .
  • السلامة أولا
    إذا كنت تفكر في ممارسة الجنس لأول مرة ، يجب أن تكون على معرفة بطرق ووسائل ووسائل ممارسة الجنس الآمن. حيث أن ممارسة الجنس بدون وقاية يمكن أن ينقل العدوى والأمراض. وكهذا يمكن أن يسبب الحمل غير المرغوب فيه.
  • أول مرة في ممارسة الجنس تختلف لدى كل إنسان.

    أنت وشريكك معًا تقرران ما الذي تريدان فعله. أنت لست بحاجة الى القيام ب الجماع . إذا لم تكن تشعر أنك مستعد فليس عليك القيام بذلك. يمكن ممارسة الجنس بطرق ووسائل ووسائل مختلفة.

    حاول الاسترخاء. خذ ما يكفي من الوقت فهو يساعد.

    تأكد من عدم وجود أي شخص يزعجك. سوف تشعر بمزيد من الاسترخاء.

    تأكد من أنكما مستثارين بالقدر الكافي. يقوم كل منكما بإثارة الآخر، على سبيل المثال من خلال استكشاف كل منكما لجسم الآخر.

    يتحدث كل منكما للآخر عما يحبه وما لا يحبه كل منكما.

    إذا كا كان يجرح قليلًا

    يمكن أن يوجع الأمر قليلًا عند المرة الأولى التي تمارسان فيها الجماع يمكن أن تكون هناك عدة ما هى اسباب لذلك:

    • المرأة تشعر بأنها أقل مستثارة إذا ما شعرت بالخوف أو عدم الأمان. فرجها سوف يظل جافًا للغاية مع تقلص فيعضلات قاع الحوض. يصبح الفرج ضيق للغاية. عندئذ يكون الإيلاج صعبًا أو مستحيلًا. حاول الاسترخاء.
    • قلفة قضيب الرجل قد تكون ضيقة للغاية ولا تنزلق جيدًا على الحشفة. يمكن فعل هذا بشكل احسن واحسن وأفضل من خلال دفع القلفة على الحشفة بشكل منتظم. إذا ما استمر الألم فعليك الذهاب الى طبيب. عند الرجال المختونين تكون القلفة مزالة.

    ذروه النشوة

    لن تكتشفا ما تحبانه وطريقة القيام بهذا معًا، وكهذا الوقت الذي يمكنكما فيه الوصول الى الذروة الجنسية إلأ بعد مرور بعض الوقت. ان الوصول الى الذروة الجنسية ليست ضرورياً. ما هو شريكك جيدا و اكتسب الخبرة.

  • تجنب الأمراض المنقولة جنسيا
    يكون خطر الإصابة بالعدوى أعلى بكثير إذا كنت لا تستخدم وسائل الحماية عند ممارسة الجنس. بعض الأمراض المنقولة جنسيا  تشمل:
    – المتدثرة (الكلاميديا)
    – فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)
    – الهربس التناسلي
    – مرض الزهري (السفلس)
    – مرض السيلان
    إذا تم فحص وفحص وتشخيص المرض مبكرًا ، فيمكن علاج و دواء و دواء المزيد من هذه الأمراض باستخدام المضادات الحيوية. ولكن لا يوجد علاج و دواء و دواء لفيروس نقص المناعة البشرية، وبنفس الوقت هناك أدوية يمكنها إيقاف تأثير ونتائج ونتائج الفيروس بشكل شبه كامل. مع العلم بإن استخدام الواقي الذكري عند ممارسة الاتصال الجنسي يمكن أن يقلل بدرجة كبيرة من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.
  • منع الحمل
    من الممكن أن يحدث الحمل عند ممارسة الجنس لأول مرة. فإذا لم يكن الشريكين مستعدين لإنجاب طفل ، فيجب استخدام الاحتياطات حين ممارسة الجنس. حيث يمكن استخدام طرق ووسائل ووسائل الوقاية مثل الواقي الذكري والغشاء الحاجز(غشاء يثنى ويوضع في المهبل) ومانع الحمل الرحمي. حيث تقوم هذه الأساليب على منع الحيوانات المنوية من الوصول الى البويضة. وهناك طرق ووسائل ووسائل أخرى مثل حبوب منع الحمل حيث تقوم على تغيّر الهرمونات لضمان عدم إطلاق البويضة.

ولا تنسى ايضا مشاهدة موضوع نوع غشاء البكاره والذى نوضح فيه كل انواع غشاء البكاره وكيف التعامل مع زوجتك فى كل الحالات .

إن الاحساس بالقلق سبب ممارسة الجنس لأول مرة هو أمر شائع وطبيعي، ولكن أن تكون مع الشريك المناسب في مكان مريح وأن تسير الأمور بعفوية فإنهذا يساعد على التخفيف وانقاص وانقاص من الاحساس بالقلق. تأكد من ممارسة الجنس الآمن بحيث يمكن تجنب حالات الحمل غير امرغوب بها وتجنب الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

مشاركة المقال

random مختارات من (الصحة الجنسية )

تصفح أيضاً

اغلاق