افضل وضع للجماع يساعد علي الحمل

افضل وضع للجماع يساعد علي الحمل

هناك الكثير من الأزواج الذين يرغبون في إنجاب الأطفال ، ولكن للأسف في كل مرة يحاولون ذلك ، لا يحالفهم الحظ ، وهناك العديد من الأسباب لهذه المشكلة ، مثل ضعف الحيوانات المنوية للزوج أو قلة عددهم ، أو مشاكل القذف أو السمنة ، أو الزوجة مصابة بانسداد قناة فالوب أو متلازمة تكيس المبايض والعديد من المشاكل الصحية التي تمنع الحمل ، أو قد يكون كلاهما سليمًا ولكن لا يحمل على أي حال ، ولكن على أي حال ، يجب أن نتذكر دائمًا أن الأزواج يجب أن يستمروا في محاولة الإخصاب على الأقل لمدة كاملة.
قبل عام من تصديقهم العقم أو الحمل [1].


وضعيات جماع تساعد على الحمل

من أجل الحمل ، يجب على الزوج إدخال أكبر قدر ممكن من السائل المنوي في رحم الزوجة للسماح للحيوانات المنوية بالحركة والانتقال إلى البويضة المريحة في قناة فالوب.
لها تأثير على معدلات الحمل ؛ تسمح بعض الأوضاع بإدخال المزيد من السائل المنوي أو زيادة معدل وصول السائل المنوي إلى أعماق الرحم ، ومنها ما يلي [2]:

  • الزوج فوق الزوجة: وهي أشهر وضعية تمارس بين الزوجين ، حيث تستلقي المرأة على ظهرها ويعلوها زوجها ، ويمكن فرد رجلي الزوجة على السرير أو رفعها على أكتاف زوجها.
    باعتباره الوضع الأنسب للحمل ، يشير الخبراء إلى أن أيوضع مناسب للمرأة للحمل ؛ بغض النظر عن الوضع ، يمكن للحيوانات المنوية السباحة.
  • وضعية الجلوس على أربعة: والفرق في هذه الوضعية أنها تمنح الزوج السيطرة الكاملة على مقدار اختراق القضيب ، وتزيد من الإيلاج ، فتكون المرأة على أربع ، ويدخل الزوج قضيبه من ورائها.
    وحاول العلماء مقارنة فعالية هذه الوضعية مع مكانة الزوج في القمة وخلصوا إلى أن هذا الوضع له قدرة أفضل على إخراج الرجال من رأس الرحم.
  • الوضعية الجانبية: يعتبر هذا الوضع مناسبًا جدًا إذا كان أحد الزوجين يعاني من السمنة وبالتالي لا يستطيع أي منهما تحملثقل الجانب الآخر ، بما أن الزوجة بجانبها مثل الزوج ، فيمكنهما اختيار الزوج خلفها أو أحد أقاربها [الآخر] [3].

    بشكل عام لا توجد دراسات تثبت أن هناك أوضاع معينة تزيد من فرصة الحمل ، ولكن عندما تكون المرأة أعلى من الرجل ويكون فتح الرحم أقل ، فقد تضعف حركة الحيوانات المنوية إلى البويضة بسبب الجاذبية ، مما يقلل من سرعة الحمل.
    فرصة الحمل ، الجنس الوقت مهم جدًا للأشخاص الذين يرغبون في إنجاب الأطفال.
    الطفل ، لأن التبويض هو الوقت المناسب للتخصيب الناجح للبويضة ، وهذا هو الحيض هو اليوم الرابع عشر من أول يوم من آخر دورة شهرية ، بالإضافة إلى الأشياء التي يمكن للزوج والزوجة القيام بها بعد الجماع مباشرة ، فقد شهد الكثير من الأزواج نجاح فكرة أن الزوجة مستلقية لمدة 10 سنوات.
    -15 دقيقة بعد الزواج [4] ، بالنسبة لموقف الجماع وعلاقة تحديد جنس المولود.
    إنه ينتقل عن طريق النساء ؛ على سبيل المثال ، تعتقد بعض النساء أن ممارسة الجنس مع أزواج الطبقة العليا ينتج الأولاد ، والنساء من الطبقة العليا تنتج الفتيات [5].

نصائح تساعد على الحمل

يشير الخبراء إلى أن هناك العديد من الطرق والوسائل لزيادة فرصك في الحمل ، ومنها [6]:

  • الإكثار من الجماع: يوصي الباحثون بضرورة توخي الحذر بشأن ممارسة الجنس بكثرة ؛ فقد وجدت بعض الدراسات العلمية أن الأزواج الذين يمارسون الجنس كل يوم إلى يومين لديهم فرصة متزايدة للحمل والإخصاب بشكل كبير ، ولكن بالطبع ، لا ينبغي إجبارهم على ذلك.
    المفروضة على الأزواج ، لتجنب التوتر وعدم الراحة.
  • استخدام المزلقات المهبلية: تسعى العديد من النساء لاستخدام المزلقات المهبلية لتقليل الألم وعدم الراحة ، وبينما أظهرت بعض الدراسات المعملية أن المزلقات المهبلية المائية يمكن أن توقف حركة الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 60-100٪ ، وجدت دراسات أخرى أن هذا غير صحيح ، وأن يمكن أن يجعل استخدامه الجماع أكثر راحة ويزيد من فرصك في الحمل.
  • الوصول إلى النشوة: تساعد حركة الجسد واهتزاز النشوة الجنسية للمرأة على دفع الحيوانات المنوية إلى عمق الرحم ، مما يعني أن الزوجة يجب أن تكون حريصة على النشوة الجنسية ، وهذا أمر لا يمكن تجاهله.
  • اتباع العادات الحياتية الصحية:من الضروري إنقاص أكبر قدر ممكن من الوزن الزائد ؛ لأن السمنة من الأشياء التي تؤثر سلباً على الخصوبة ، يجب التوقف عن التدخين ؛ لأنها تزيد من خطر الإجهاض وتقلل من حركة الحيوانات المنوية ، ومن المثير للاهتمام أن بعض الخبراء يعتقدون الآن أن شرب المزيد أكثر من خمسة فناجين من القهوة هي أحد أسباب انخفاض الخصوبة.
  • مراجعة الطبيب: تحتاج النساء دون سن 35 إلى مراجعة الطبيب للتحقق من خصوبتهن بعد عام واحد من الزواج ، وإذا تجاوزن 35 عامًا ، فمن الأفضل مراجعة الطبيب بعد سن 6 سنوات.
    إذا كنت ترغبين في إنجاب طفل ولديك بالفعل مشاكل في الدورة الشهرية ، أو انتباذ بطاني رحمي ، أو تعرضت للإجهاض ، فمن الأفضل أن تري طبيبك.

وضعيات الجماع أثناء الحمل

The best intercourse position helps to become pregnant - أفضل وضع للجماع يساعد على الحمل

مشاركة المقال

مختارات من (الصحة الجنسية )

تصفح أيضاً

اغلاق