انواع الالم للعضو الذكري و علاجها بكل سهولة

انواع الالم للعضو الذكري و علاجها بكل سهولة

العضو الذكري عند الرجل

القضيب هو العضوالذكري ويبلغ حجمه الكامل خلال فترة البلوغ.
بالإضافة إلى الوظيفة الجنسية ، يعمل القضيب أيضًا كقناة للبول للخروج من الجسم ، ومثل أي عضو في الجسم يمكن أن يتعرض للمرض ويشعر بالألم ، لكن الألم يمكن أن يكون ضعف ارتفاعه في أجزاء أخرى من الجسم.
الجسم لاحتوائه على العديد من الأعصاب الحسية والنهايات العصبية مما يجعلها حساسة لأي أعراض خارجية أو ألم [1].


أسباب آلام العضو الذكري

ذكر طبيب المسالك البولية بمركز ميموريال الطبي أن هناك أسبابًا عديدة لألم القضيب عند الرجال ، وقام بتقسيمها إلى خمسة أنواع من الآلام الخفية التي يمكن أن تصيب الأعضاء التناسلية ، وهي كما يلي [2]:

  • فتحة القضيب: يسبب حرقة وألمًا شديدًا في رأس القضيب ، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عن دخول الشامبو أو صابون الجسم فيه ؛ يبدأ الألم بمجرد دخول الرغوة إلى فتحة القضيب ، وأحيانًا لا يكون هناك ألم غير التبول ، لأنه يشعر بالشامبو أو الإحساس بالحرقان الناتج عن الصابون.
    يضيف الأطباء أنه إذا لم يتوقف الألم بعد يومين ، جنبًا إلى جنب مع إفرازات بيضاء أو خضراء ، فقد يشير ذلك إلى عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.
    إذا كان ألم القضيب مصحوبًا بألم في الظهر أو المعدة ، فقد يشير ذلك إلى وجود رواسب أو حصوات في الكلى يمكن أن تؤدي إلى التهابات المسالك البولية وتسبب الألم.
  • كيس الصفن:يعاني الرجال من ألم في كيس الصفن بسبب توسع الأوعية الدموية في كيس الصفن وارتفاع درجة الحرارة في الخصيتين ، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عن حمل أشياء ثقيلة أو تحريك الأثاث لفترات طويلة من الزمن أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن.
    قد يخف ألم كيس الصفن عند الاستلقاء والراحة.
    ويرجع ذلك إلى خلل في هذه الأوردة يؤدي إلى تراكم الدم ، وكذلك الإحساس المؤلم باحتقان الدم ويمكن أن يؤثر سلبًا على قدرة الرجل.
    ينتج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون الذكري.
    قد يخف ألم كيس الصفن عند الاستلقاء والراحة.
  • القُسَاح: الانتصاب الذي يستمر لفترة أطول ، مع تأخير في العودة إلى وضع الراحة ؛ يتدفق الدم إلى القضيب ويتم ضغطه ، مما يحرم القضيب من الأكسجين ويسبب ألمًا شديدًا.
    أكثر الرجال عرضة للإدمان هم مدمنون على الكوكايين ويتناولون المكملات الجنسية ، أو بسبب استخدام عقاقير الضعف الجنسي التي يتم حقنها مباشرة في القضيب.
  • التواء الخصية:تلتف الخصيتان ، مما يؤدي إلى قطع إمداد الدم للأكسجين ، مما يسبب ألمًا شديدًا في الخصيتين ، مصحوبًا بغثيان وقيء ، مما قد يؤدي إلى فقدان الخصيتين إذا تم تجاهل الألم وتجاهل العلاج.
  • التهاب البربخ: هو عضو صغير يقع بين الخصيتين والقضيب ، البربخ هو الجزء المسؤول عن تخزين الحيوانات المنوية ، ويتركز الألم في الجزء العلوي من كيس الصفن ويصاحبه أحيانًا تورم واحمرار.
    غالبًا ما يؤدي التهاب البربخ إلى عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي لدى الرجال دون سن 35 عامًا وعدوى بكتيرية عند الرجال فوق سن 35 عامًا.


أسباب أخرى لآلام العضو الذكري

إضافة إلى الأسباب المألوفة لآلام القضيب، يُمكن ذكر الأسباب الآتية أيضًا[٣]:

  • التهاب وتضخم غدة البروستاتا.
        تتشكل جلطة دموية أو جلطة في القضيب.
        قد يسبب الاحتكاك أثناء الجماع أو الاستمناء ألمًا [4].
        ضربة أو إصابة مباشرة في القضيب.
        التهاب الحشفة ، وهو شائع عند الرجال غير المختونين.
        الرجال الذين يعانون من مستويات عالية من مرض السكري معرضون لألم القضيب لأن الرجال قد يتعرضون بانتظام للفطريات التناسلية التي تنمو على قضيب الرجال المصابين بالسكري بسبب كميات السكر العالية التي تفرز في البول.
        ينتج الألم الناجم عن مرض بيروني عن تراكم النسيج الندبي داخل إحدى الطبقات الداخلية للقضيب ، مما قد يؤدي إلى تقوس القضيب وزيادة خطر الإصابة بضعف الانتصاب أو الألم أثناء الجماع [6].
        حصوة المثانة.
        لدغ الحشرات.
        سرطان القضيب.
        الهربس التناسلي.
        التهاب الجريبات.
        فقر الدم المنجلي.
        مرض الزهري.
        التهاب الإحليل.
        التهاب المثانة الإحليل.
        كسور القضيب.


الآلام الناجمة عن سرطان العضو الذكري

Causes of pain in the penis - اسباب الالم بالعضو الذكري

مشاركة المقال

مختارات من (الصحة الجنسية )

تصفح أيضاً

اغلاق