دعاء جميل لدخول العام الجديد 2023 مكتوبة ومستجاب 1445

دعاء دخول العام الجديد 1445

في بداية العام الحديث نوصف لكم اجمل وافضل دعاء رأس السنة الميلادية 2023-1443 الهجري والميلادي وصور ورأس السنة الحديثة مباركة وبركات وعدالة كل عام للدول العربية والإسلامية والعالم ، ونأمل لكم كلا سنة مشرقة وسعيدة .

دعاء دخول العام الحديث 2023 مكتوبة

مع حلول القادم نأمل أن ننطلق من ذكرى الله تعالى ، نصلي إليه ونصلي إليه ، سيكون هذا العام مليئًا بكل الخير والفرحه والبركات ، لهذا نقدم لكم اليوم صلواتنا بمناسبة العام الحديث 2023 بحيث يمكن مشاركتها كحالة على WatsApp أو وسائل الاتصال الاجتماعي.
  1. اللهم ، يا محول اﻷحوال حول حالي الى أحسن اﻷحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال ” أسأل الله أن يبلغكم العام الحديث وأنتم، أسعد حالا ، وأريح بالا .
  2. اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حصلت عليه، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
  3. ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير .

دعاء لتلقي العام الجديد

يتطلع الكل بشغف الى قدوم العام الحديث فى سنة 2023 لبدء صفحة جديدة ، لأن هذه فرصة جيدة لتوضيح خصائص مستقبل مشرق مليء بالأنشطة والآمال والأهداف والتطلعات .
  1. اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل.
  2. يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك ..
    اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، علىه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

أدعية السنة الميلادية الحديثة

قد يقلق بعض الناس من قدوم العام الحديث لأنهم يخشون أن يكون العام الحديث مليئاً بالمشاكل وعيوب والصعوبات التي واجهتهم في السنوات القليلة الماضية ، وهذا أمر خاطئ للغاية ، لأن كل شخص يجب أن يكون لديه أمل وتفاؤل .
  1. يا مقلب القلوب والأبصار ، يا مدبر الليل و النهار ، و يا محول الحول والأحوال ، حول حالنا الى أحسن حال هذه سنة جديدة ، وأنت مالك الملك ، أسألك خيرها وخير ما فيها ، واعوذ بك من شرها وشر ما فيها ، و أكفيك مؤونتها و شغلها يا ذا الجلال والإكرام و اجعلها سنة خير وبركة وفرح وسعادة.
  2. اللهم يا محول الأحوال حول حالي الى أحسن حال بحولك وقدرتك يا عزيز يا متعال وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الأبرار… اللهم إني اسألك باسمك الأعظم أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وقنا عذاب النار واحسن خواتمنا وطيب اللهم ذكرنا وورثنا الفردوس الأعلى يا ذا الجلال والإكرام.

افضل الادعية لدخول العام الجديد

الحياة تقترب من نهايتها ، هذه مجرد لحظة من تعايشنا ، لهذا يجب ألا نضيع وقت طويل في الألم ، ولا منفعه الأيام والسنوات التي تمر لا يمكن استبدالها مرة أخرى ، لأنها لن تعود أبدا .
  • يارب يا قادر يا محول اﻷحوال حول حالي الى أحسن اﻷحوال في العام الحديث بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال، اسأل الله أن يبلغكم العام الحديث وأنتم، أسعد حالًا، وأريح بالًا.
  • يارب لا تدع لنا في هذا العام أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حصلت عليه، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله.
  • يارب اجعل هذا العام مغفرةً لكل ذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.
  • تبدأ سنة جديدة لا نعلم خفاياها ولكننا نعلم من مُدبرها ونثق به اللهم اجعلها خيرا وأذقنا الفرحه فيها وحقق لنا أمانينا.
  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • اللّهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الحديثة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.

إقرأ أيضا: تهاني بالعام الجديد