رغم أن مجرد التجاهل قبل التقدير هو أحد وسائل جذب الطرف الآخر ، إلا أنها خطوة للحكم عليه وسلوكه وما إذا كان سيبقى أم لا ، ولكن التجاهل والدخول في المرحلة بعد تقدير الطرفين لتشكيل شامل.

العلاقة التي يجب أن تحترم المشاعر هي فعل لن يغفر أبدًا.

هذه بداية مسار فعلي ينعدم فيه العاطفة والكرامة بين أكثر الأشخاص محبة ، والكثير مما يحدث في التفاعلات الفعلية له أبعاد مستقبلية عديدة.

أهمل واجبه الأهم.
إذا لم يظهر في التفاصيل المهمة ، فأنت تعرف ما يدعي أنه يعجبه في المقام الأول.

إقرأ أيضا: أنواع الرجال وطرق ووسائل التعامل معهم

الاهمال في الحب ليس له فترة نحددها ، يوضح علماء النفس ذلك ، ولكن يمكننا القول أنه يمكن لأي شخص أن يقرر مدى صبره وصبره مع شريك الحياة.

بعض الأشخاص لا يرون مشكلة لمدة ثلاثة أيام ، والبعض الآخر لا يرى مشكلة لمدة أسبوع ، وبعض الأشخاص لا يتحملون قضاء يوم مع شريكهم يتجاهلونه ، فهذا يعتمد على كيفية العلاقة بأكملها وكيف يتشكل الحب ودرجة الفهم وهي طبيعة المعرفة تخبر الفرد ما إذا كان هذا الإهمال مقصوداً.

أسباب الإهمال في العلاقة

بعد أن أجابنا عن مدة الإهمال في الحب أشرنا إلى أن ذلك ناتج عن عدة أسباب وهي:

  • في بداية العلاقة ، الإهمال هو الخوف من الوقوع في علاقة غير مناسبة ، أو يجب أن تكون من طرف واحد ، خوفًا من عدم الكشف عن كل شيء عنك ، وتقليل الاتصالات وفقدان ماء الوجه.
  • بالنسبة إلى بداية العلاقة ، فعل الآخر في الوقت المناسب لفهم شخصية كل منهما.
  • بعد حدوث مشكلة ، قد يكون الطرف الآخر لا يريد تفاقم الخلاف بكلمات حادة تهدر المشاعر في اللحظة التي يتدخل فيها الشيطان.
  • قد يكون الإهمال المؤقت ناتجًا عن العمل المزدحم ، ولهذا السبب يتحمل الشركاء (خاصة الرجال) التزامات لأنهم يبذلون الكثير لتوفير نفقات الزواج وجميع المستلزمات اللازمة لبناء المنزل.
  • هناك عقوبة لعدم الوفاء بالوعود التي قطعها الشريكان في اتفاقية الحياة المستقبلية ، وقد تكون نتيجة لعبارة غير مناسبة أو التعامل مع أشخاص لا يحبونهم لأنهم ليسوا جيدين وما إلى ذلك.
  • البرودة العاطفية فيما يتعلق بما يقوله أو يمشي ، والأكثر وضوحًا أن كل شيء أصبح روتينيًا ؛ هذا يجعل الشريك من الجنس الآخر يتجاهل تمامًا حبيبته ويبحث عن حدث مختلف مع الآخر.
  • بدون ذرة من الغموض ، لا ينبغي أن يكون كتابًا مفتوحًا لرجل بطبيعته ، لأنه عندما يكتشف ما بداخله ، يبدأ في تجاهله علانية.
    من المهم أن يتمتع كلا الطرفين ببعض الخصوصية التي لا تؤثر على العلاقة.
  • يمكن أن يكون الشريك غير مهتم بحبيبته وأنه يهتم بالشخص الآخر بطريقة تثير العدوان العاطفي والغيرة ، لذا فإن التجاهل هو استجابة مناسبة وزيادة احترام الذات.

تجاهل علامات من تحب

لا يزال موضوعنا قيد المناقشة ، كم من الوقت يستغرق أن يتم تجاهله في الحب ، والنذر هو ترك حياة كل شخص مع كل الأشياء التي يمكن أن تجلب له الفرح أو القلق ، والحب له العديد من البشائر في حكم العاشق لم يُحسب شريكه من قبل وتجاهل بعض العلامات الواضحة على النحو التالي:

  • يجب ألا يطلب الشركاء من الآخر معرفة حالته أو أيامه أو ما يفعله.
  • تجاهل جميع طرق ووسائل الاتصال أو المراسلة بين الأطراف على الهاتف أو على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • لا تتورط في اللحظات الكبيرة التي يمر بها شريكك ، لأنه عندما يشعر حبيبه بأنه ناجح ومتفوق ومحبوب ، فإنه يختفي ، مما يتركه يؤثر سلبًا وينتقص من سعادته.
  • لا تهتم بالتفاصيل الصغيرة التي تمثلها العبارات الجميلة التي تعبر عن حبك الداخلي.
  • انسَ المناسبات المهمة مثل أعياد الميلاد أو الخطوبة أو ذكرى الزواج.

أنواع الاهمال في العلاقات

في نطاق موضوعنا ، إلى متى يستمر الإهمال في الحب ، لاحظنا أن الإهمال ينقسم إلى نوعين ، وهما:

ولا تنسى ايضا الاطلاع على: فن التعامل مع من يتجاهلك

1- التجاهل التكتيكي

مخطط ، بأهداف واضحة ، يريده شريك الحياة أن يصل إلى الأفكار والملخصات التي يريدها دون أن يتحدث ، وهي طريقة لجذب الانتباه ، وجعل الحبيب يشعر أن هناك شيئًا غريبًا ، ابدأ في التساؤل أو تحويل نفسه إلى استعادة شكل العلاقة الطبيعية التي يعيش فيها ، لذا فإن تغيير العلاج سيكون له تأثير ويؤدي إلى وجود المشكلة.

2- تجاهل ركلة جزاء

هذا النوع هو الأخطر لأنه ناتج عن محاولة لفترة وعدم التحسن من الأسوأ ، لذا فإن الشكل النهائي هو جانب واحد يتجاهل شريكه حتى يصبح من النوع المعاقب ويتذكر فعليًا جميع المواقف السابقة ، وليس الرغبة في الخوض في محاولات أخرى.

كيفية التعايش مع الاهمالة في علاقة

عندما نتحدث عن مدة الإهمال في الحب ، نلاحظ أن الخطوات الصحيحة للتعامل مع الإهمال في علاقة ما يمكن أن تساعد في تحسين المشاعر الداخلية للفرد.

على النحو التالي:

  • إذا كنت تريد معرفة سبب الإهمال الذي أدى إلى هذا الموقف غير المريح ، فمن المحتمل أنك ارتكبت خطأً ، ولهذا السبب يجب عليك مراجعة نفسك قبل التحدث إلى شريك للحصول على الجسم المناسب ، والاستجابة.
  • التحدث بهدوء مع شريكي لفهم المشكلات التي يواجهها في الحياة يجعله يبدو غير حساس للغاية واسأله عما إذا كنت قد فعلت شيئًا يضايقه.
  • دع الأشخاص الذين يثقون في الشريك يتدخلون ويفضلون الشريك ويساهمون في وجود حلول تتناسب أيضًا مع علاقتنا وفهمنا.
  • تجنب العتاب المتكرر ، لأن الجميع يعلم جيدًا أن بعض الناس لا يرون العتاب على أنه حب ، بل يشعرون بمزيد من الغطرسة والاهمال.
  • إذا كان التجاهل متعمدًا ولا يوجد سبب مقنع لذلك ، فيجب مواجهة سلوكه السيئ وكشف جميع المشاعر السلبية التي في داخلك دون معالجة طريقة استنكار الذات.
  • تجاهل بعضنا البعض هو أحد الحلول الفعالة.
    عليك أن ترد عليه كما فعل ، لا ترد على مكالماته أو تترك رسائل حتى يندم ويصحح معاملته.

الحب الحقيقي هو زيادة الذات والشعور بأن التواجد مع من تحبه كافٍ ، بينما الإهمال هو الشعور بالدونية وعدم القدرة على الحصول على السعادة ، والنتيجة هي تدمير الثقة بالنفس.