بحث حول الآفات الاجتماعية

بحث حول الآفات الاجتماعية

المجتمع

المجتمع هو مجموعة من الأشخاص يعيشون معًا تحت حماية مجموعة من القوانين والتشريعات ، وتحدد هذه القوانين والتشريعات وظيفة كل منهم لأنها تحدد الحقوق التي يجب أن يتمتعوا بها. يمكن اختراقها.
قال رسول محمد صلى الله عليه وسلم: والتعاطف مثال جسدي ، فإذا اشتكى جزء من الجسد استجاب سائر الجسد بالأرق والحمى ، ويتحدث البخاري والمسلمون على سلطة النعمان بن بشير.


الآفات الاجتماعية

مع اتساع نطاق المجتمع ودخول الأجناس المختلفة ظهرت بعض السلوكيات السيئة التي تسبب ضررا كبيرا للأتباع والمجتمع المحيط بها ، وتسمى بالآفات الاجتماعية ؛ لأنها أشبه بنوع من الضرر الكبير الذي يلحق بالبنية الاجتماعية. الآفات.


أنواع الآفات الاجتماعية

هناك العديد من الشرور الاجتماعية التي تدخل المجتمع من عادات وتقاليد اجتماعية مختلفة ، ولكن عندما نرى نحن المسلمين أي مخالفة للشريعة الإسلامية ، يعتقد الله تعالى بغضب أن هذه آفة يجب تعديلها والتعامل معها. من أمثلة الآفات التي تنتشر بين الناس:


التدخين

يعتبر التدخين من أكثر الآفات الاجتماعية التي انتشرت بشكل كبير بين الناس، على اختلاف أعمارهم وأجناسهم، وما زالت تنتشر إلى الآن، حيث أصبحنا نرى الأطفال والنساء يدخنون في الشوارع والمقاهي والمحال.


أضرار التدخين

  • الإصابة بالسرطانات المختلفة مثل: سرطان الرئة، وسرطان الحنجرة.
  • الإصابة بأمراض القلب والشرايين وزيادة تسارع نبضات القلب.
  • الإصابة بالتهابات اللثة والتهاب القرحة المعدية، وانبعاث الرائحة الكريهة من الفم.
  • التأثير ونتائج ونتائج على الجهاز العصبي والتأثير ونتائج ونتائج على الذاكرة.


ما هى اسباب التدخين

  • اختفاء الوازع الديني.
  • المشاكل وعيوب وعيوب الاجتماعية مثل البطالة والمشاكل وعيوب وعيوب الأسرية.
  • حب الفضول.
  • تقليد المدخنين.


المسكرات والمخدرات

تعد ظاهرة الإدمان على المخدرات والمسكرات من المشاكل وعيوب الاجتماعية التي تضر المدمنين وتؤثر على الدولة؛ فالمخدرات تدمر الوظائف العقلية والبدنية والنفسية للمدمن.


أضرار تناول المسكرات والمخدرات

  • تأثير ونتائج ونتائج الوظيفة المعرفية والذاكرة وتميز المدمنين في معرفة ما هو الخطأ وما هو الصواب.
  • التأثير والنتائج والنتائج على العلاقة بين المدمنين وأفراد المجتمع سواء داخل أو خارج البيئة الأسرية ؛
  • يصبح أكثر اكتئابًا وانعزالًا. تؤثر المخدرات على الاقتصاد الوطني من خلال قلة إنتاج متعاطيها ، وتتطلب عملية علاج الإدمان مبالغ طائلة.


مقدمة وخاتمة عن الآفات الاجتماعية

مقدمة عن الآفات الاجتماعية

الرذائل الاجتماعية هي عادات وسلوكيات سلبية وسيئة شائعة في المجتمع ، ونجد أن الأشخاص ذوي العادات السيئة غالبًا ما يكونون أقل نشاطًا وأكثر عرضة للعزلة في المجتمع ، وقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب والقلق وفي النهاية مشاكل اجتماعية كبيرة. بمرور الوقت ، تستمر العادات السيئة في التأثير على مشاعر الشخص وتفاعلاته الاجتماعية مع الآخرين ؛ غالبًا دون فهم الأسباب ، يشعرون أنه ليس لها تأثير اجتماعي على الآخرين ، وغالبًا ما يكون هذا الالتباس مصحوبًا بفقدان الثقة الاجتماعية ، وبالتالي تدهور المجتمع. لقد وجدنا أن الاجتهاد الأكاديمي يلعب دورًا كبيرًا ومؤثرًا في الوقاية من الآفات الاجتماعية ، لأن التغييرات طويلة المدى في السلوك تتطلب خطوات عديدة ، أهمها العلم والتعلم والمجتمع. العلم سلاح فعال للقضاء على العلل الاجتماعية ، ومثابرة الناس وقبولهم للعلم يمكّنهم من تجنب المخدرات والكحول والعادات السيئة الأخرى ، وتجنب مختلف أشكال الجريمة.

خاتمة عن الآفات الاجتماعية

وأخيراً وجدنا أن المجتمع عانى من أزمات وعلل اجتماعية كثيرة تعيق تقدمه. نجد أن افتراض عدم المساواة في الدخل في المجتمعات الغنية يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والاجتماعية ، لأن التفاوت الاقتصادي يزيد القلق بشأن الوضع ويقوض التماسك الاجتماعي. دور العلم في الوقاية من الآفات الاجتماعية كبير جدًا ، لأن العلم يساهم في تقدم المجتمع وتقدمه ، ويزيل كل العلل الاجتماعية الشائعة بين أفراد المجتمع ، لذلك يجب أن تحرص الدولة على توفير أماكن للتعلم وتلقي التعليم. في جميع المجالات. يمكن أن تسبب الآفات الاجتماعية العديد من المشكلات الاجتماعية والأمراض العقلية (مثل إدمان المخدرات وإدمان الكحول) والقتل والعديد من المشكلات الأخرى التي تهدد المجتمع وأفراده.

عبارات عن الآفات الاجتماعية

هناك العديد من العبارات التي تعبر عن العلل الاجتماعية ، والعادات السيئة في المجتمع ، والعادات السيئة لهزيمة الذات ، وقد اكتشف البعض بأنفسهم العديد من السلوكيات السيئة ، وتتعلق هذه الملاحظات بالعادات السيئة التالية في المجتمع:
  • انتشار العادات الاجتماعية في أي مجتمع ، قد تجعل ذلك المجتمع يتأخر في تقدمه ، وتنتشر فيه الجريمة ، والعنف بشكل كبير .
  • لابد أن يقوم كل شخص بمكافحة الآفات الاجتماعية ، ومحاولة التخلص منها بشكل نهائي والقضاء عليها .
  • لا يشعر الشخص صاحب العادات السيئة ، بأنه يقوم بتدمير نفسه ، وأهله وكل المجتمع من حوله .
  • العادات السيئة تقوم بتتضيع وقتك ، وإهداره دون الاستفادة به .
  • تؤثر العديد من الآفات الاجتماعية على صحتك ، وتضر بها بشكل كبير .
نستطيع عمل صورة شاملة عن الآفات الاجتماعية وكيفية القضاء عليها والقضاء عليها ، لذا فإن سر انتشار جميع الآفات الاجتماعية في المجتمع هو المشاركة فيها ، ولا توجد خطة أو خطة واضحة للتخلص منها نهائياً ، ولكن يجب علينا العمل الجاد للحد من مخاطرها على الأفراد والمجتمع.



عمليات البحث ذات الصلة

كتب عن الآفات الاجتماعية pdf
عبارات عن الآفات الاجتماعية
الآفات الاجتماعية pdf
الآفات الاجتماعية في الوسط المدرسي
حلول الآفات الاجتماعية
مخاطر الآفات الاجتماعية
بحث حول الآفات الاجتماعية في الوسط المدرسي pdf
قصة قصيرة حول الآفات الاجتماعية
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل