كيف تعلم أن شخص يحبك

كيف تعلم أن شخص يحبك

الحب

يعتبر الحب من أسمى واجمل وافضل المشاعر الإنسانية، وهو عكس الكره أو البغض بين الناس، حيث يتمثل بالشعور بالود والإعجاب، وقد وجد الباحثون بأن من يحب فإن جسمه يفرز هرمون يطلق عليه اسم "الأوكسيتوسين"، ولذلك فقد وصف الحب على أنه عملية كيميائية تحدث بين شخص وآخر، أو بين شخص وغرض آخر، وفي هذا المقال سنوضح لكم أهم العلامات و دلائل التي تدل على أن هناك من يكن لك مشاعر من الحب والود.


كيف تعلم أن شخصا يحبك

هناك مجموعة من الإشارات والعلامات و دلائل التي تدل على أن شخص ما يكن مشاعر الحب لشخص آخر، وهذه العلامات و دلائل هي:

  • طريقة النظر، ولغة العيون: فللعيون لغة لا يفهمها إلا الأشخاص الذين يكنون مشاعر الحب لبعضهم، فعندما يحب الشخص فإن عيونه تكون مليئة بالعطف والحنان والطيبة، كما توصف عيون المحبين وهي تنظر إلى من تحب بأنها عيون لماعة ومتلألئة، فإذا كانت هذه المواصفات ظاهرة في عيون الناظر إليك، فحتتعرف ما هو معجب بك، ويكن لك مشاعر الحب.
  • اختيار الأمور التي تحب القيام بها: فإذا كان هناك خطة للذهاب والقيام بنشاط معين للتسلية وإمضاء وقت ممتع، وقام الشخص باختبار النشاطات المفضلة لديك، حتى وإن لم تكن تتناسب مع رغباته، كاختيار فيلم معين، أو مطعم معين، أو رحلة معينة، فهذا دليل على أنه يصغي جيدا لما تقوله، ومهتم فعلا بالقيام بما يسعدك، وهذه علامة أخرى تدل على أن الشخص يحبك.
  • السعي المستمر لإسعادك: ويكون ذلك من خلال محاولته لتلبية جميع متطلباتك، كأن يقول لك بأنه "مستعد للقيام بكل ما تتمناه"، فيؤجل رغباته، ويقوم بالأمر الذي ترغب أنت به عن طيبة قلب ورغبة فعلية، وليس بشكل إجباري، فهذا دليل على المحبة الحقيقية.
  • السعي الدائم لجعلك تشعر بالراحة: حيث تتضح هذه النقطة في الأوقات الصعبة، كيوم عمل طويل وشاق أو الإصابة بوعكة صحية وملازمة الفراش لفترة معينة، فقد تجد الشخص يقوم بتهييء جميع سبل الراحة، كالحرص على شراء الأدوية اللازمة، أو تحضير وجبة من الطعام أو كوب من الأعشاب الساخنة وغيرها من الأمور.
  • إظهار المشاعر والأحاسيس أمامك: من يحبك لا يخجل من أن يظهر لك جميع المشاعر التي تجول في خاطره، سواء كانت مشاعر الفرح أو الحزن أو الغضب وغيرها، كما أنه لا يخجل من أن يبكي أمامك ويعبر عن أحاسيسه.
  • الثقة المتبادلة: تعتبر الثقة من أهم العوامل التي تساعد على استمرار العلاقة، كما أنها دليل على أن الشخص يحبك كفاية ليأتمنك على أسراره، ويكون المدافع عنك في غيابك، والداعم لك في حضورك.
  • التفهم: حيث يعني بأن من يحبك سيتفهم أي ظرف قد تمر به وإن لم يتناسب معه، فسيستمر بالنظر إليك بعين العطف والمودة، ويراعي جميع الظروف، ويقدم الدعم والرعاية لك، وهذا ما يميزه عن غيره من الأشخاص العاديين.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل