طريقة لتفتيح البشرة

طريقة لتفتيح البشرة

الرغبة التي نجدها مشتركةً عند أغلب النساء خصوصاً هي الحرص الدائم على تفتيح البشرة ، و العناية بها ، بالترطيب و الاهتمام و المحافظة عليها مضرة مشرقة صحيّة و جميلة بنفس الوقت ، و هاجس تفتيح البشرة يوجد عن أغلب النساء ، لرغبتهن بالحصول على بشرة فاتحة اللون ، بيضاء مشرقة جميلة . و بالطبع للحصول على هذه البشرة يتطلب ذلك العناية و الاهتمام بها و بالوجه و بصحة الجسم بشكل عام ، لأن صحة الجسم تنعكس في صحة البشرة ، و الوجه بالذات هو مرآة الجسم ، فإن كان سليماً صحياً رأينا ذلك من خلال نضارة البشرة و جمالها ، و العكس صحيح .


و يوجد في الأسواق مستحضرات تجميلية تساهم في تفتيح البشرة ، إلا أن هذه المنتجات قد تساهم في تفتيح البشرة تفتيحاً مؤقتاً ، كما أن تفتيح البشرة لا يأتي بليلة و ضحاها ، يجب أن تتبع السيدة نمطاُ معيناُ في حياتها و غذائها و عاداتها اليومية ، فيساهم كل ذلك بحصولها على بشرة صحية فاتحة اللون .


من الطرق وخطوات المهمة التي يفضل اتباعها للحصول على تفتيح في البشرة :

  • العناية اليومية بالبشرة ، من ترطيب و تنظيف .
  • تقشير البشرة ، و يفضل تقشيرها مرتين خلال الإسبوع على الأقل .
  • تجنب التعرّض لأشعة الشمس المباشرة ، و حماية البشرة منها بوضع الكريم الواقي من الشمس .
  • الحفاظ على شرب كميات كافية من المياه يومياً ؛ فالماء يساعد على منح البشرة الترطيب الكافي لها لبقائها نضرة حيوية .


من الخلطات المنزلية التي تساعد في تفتيح البشرة :

  • الحليب : فنخلط الحليب و العسل و نضع المزيج على الوجه ، و يدلك بشكل دائري ، و يترك على الوجع مدة 15 دقيقة .
  • الليمون : يفرك بالليمون على الأماكن الداكنة على البشرة لمدة 10 دقائق . فالليمون مفيدٌ للبشرة فهو يساهم في التقليل من ظهور بقع النمش عليها و البقع الداكنة .
  • البرتقال : نخلط البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم ، و نضع الخليط على البشرة قبل النوم ، و نزيله في صباح اليوم الثاني .
  • البيض : نقوم بخفق بيضة ، و نضع الخليط على الوجه حتى يجف على البشرة تماماً ، و يشطف بعد ذلك بالماء البارد .
  • الطماطم : تساعد الطماطم في تخليص البشرة من البقع الداكنة من عليها ، فنقوم بخلط الطماطم مع عصير الليمون ، و نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة تتراوح إلى 20 دقيقة .
  • الزبادي : الذي هو مصنوعٌ من الحليب ، فهو يتملك خواص لتفتيح البشرة ؛ لاحتوائه على حمض اللاكتيك . فنقوم بخلط الزبادي مع الشوفان و عصير الليمون ، ووضع الخليط كماسك للبشرة .
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل