اجمل وافضل أنواع الزهور

اجمل وافضل أنواع الزهور

الزّهور

الزّهور هي أسهلُ طريقةٍ لإظهارِ المشاعر والعواطف؛ فعندما نرى زهرةً جميلةً فإننا نشعر بالسّعادةِ لا إرادياً، فهي وسيلةٌ بسيطةٌ وصادقةٌ للتّعبير عن الحُبّ ورفع المعنويّات لأيٍّ كان، ويُمكن للزّهرة أن تجلبَ الإبتسامةَ على وجه شخصٍ مريضٍ، أو أيِّ أحدٍ يمرُّ بيومٍ صعبٍ، وهي أبسطُ الطّرق وأكثرُها رومنسيّة للتّعبير عن الحُبّ، في هذا المقال ضيّقنا قائمة الزّهور لكي نقدّم لكم أحلى وأجملَ الزّهور.


إقرأ أيضا: اجمل وافضل أنواع الورود

اجمل وافضل أنواعِ الزّهور في العالم

  • زهرةُ العاطفةِ Passion flower: وهي من الأزهار دائمةِ الخضرة، يوجد منها أكثرُ من خمسين نوعٍ، وتتدرّج ألوانها من الأزرقِ إلى الأبيضِ والأُرجوانيّ، وتمتازُ بشكل بتلَاتِها الهندسيّ الجميل، ولها فوائدٌ طبيّةٌ كبيرةٌ.
  • زهرةُ الكنزِ Gazania: موطنُها الأصليّ في جنوبِ إفريقيا، وتمتازُ بنمطِ ألوانِها الزّاهيةِ والرّائعةِ، وتتدرّجُ بألوانها من اللّون الورديّ والأحمر الدّاكن واللّون البرتقاليّ والأصفر، وتَستحقُّ بجدارةٍ أن تكونَ ضمنَ قائمةِ أجملِ الزّهور.
  • بلوميريا Plumeria: موطنُها الأصليّ البرازيل وأمريكا الوسطى، وتأتي في عدّة أصنافٍ. تنتمي هذه الزّهرة إلى عائلةِ شجرةٍ سامّةٍ تُسمّى الدُفلى والمعروفة برائحتِها وجمالِها الأخّاذ. حجم هذه الزّهور متوسّطٌ ، وتأتي ضمنَ مجموعةٍ متنوّعةٍ من الألوانِ النّابضةِ بالحياة، مثل اللّون الورديّ، والأحمر، والأصفر، وغيرها الكثير.
  • الزّهرةُ الذّهبيّةُ Chrysanthemum: يوجد تنوّعٌ كبيرٌ لهذا النّوع من الزّهور، فهو متوفّرٌ بكثيرٍ من الأشكال والألوان، وعلى الرَّغم من أنّ اللّون الذّهبي هو اللّون الدّارج، إلّا أنّه من الممكن أن تُزهرُ باللّون الأبيض، أو الأحمر، أو الأرجوانيّ.
  • أزهار الدّالية: وسميّت بهذا الاسم نسبةً لعالمِ النّبات أنديرس دال Anders dahl، وتوجد هذه الزّهرةُ بكميّاتٍ كبيرةٍ في المكسيك، والتي أعلنتها الأخيرةُ الزّهرةَ الوطنيّةَ لجمهوريّةِ المكسيك في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وستّين، تمتازُ أزهارُ الدّالية بتنوّعِ أشكالِها وألوانِها المُختلفةِ من اللّون البرتقاليّ، والأحمر، والأرجوانيّ، والأبيض، وألوانٍ أُخرى.
  • الأوركيد: لهذا النّوع من الزّهور تنوّعٌ رهيبٌ؛ إذ يوجد أكثرُ من خمسٍ وعشرين ألفِ نوعٍ منها تنقسمُ تحت ثمانمئةِ فرعٍ، وهي من النّباتات التي تتكيّفُ بسرعةٍ في المكان التي تُزرع فيه، وهي متوفّرةٌ تقريباً في كل بلاد العالمِ، وتتميّزُ بشكلِ بتلاتِها المختلفةِ وألوانِها المختلفةِ النّابضة بالحياة، وصُنّفت هذه الزّهورُ بأنّها المفضّلة بين البستانييّن ومُحبّي الورود. ومن المعلومات الشيّقة والفرديّة عن زهرة الأوركيد أنّ بعضَ أنواعِها قد يصلُ طول بتلاته إلى الثلاثين بوصةٍ ويُمكن أن تزنَ نحو طُنٍّ واحدٍ!
  • التّوليب: من أكثر الأزهارِ المُستعملةِ في الأعراسِ لتمتُّعها بشكلٍ جذّابٍ ومختلفٍ عن الأزهارِ الأُخرى، يوجدُ منها أكثرُ من مئةِ نوعٍ تتمّتعُ بألوانٍ زاهيةٍ وكثيرةٍ، ويُمكن للزّهرة الواحدةِ أن تجمعَ أكثر من لونٍ.

مشاركة المقال
اغلاق