ما معنى الوردة البيضاء

ما معنى الوردة البيضاء

الورود هي لغة الحب ورمز التقاؤل وأمل المستقبل الورود هي شعاع القلوب الصافية نحو غد جميل واعد مليء بالأسرار والمفاجآت ، الورود هي اجمل وافضل ما وهبتنا الطبيعة لنقاء النفس والقلب معا ، الورود كالكلمات وعبارات النادرة تحاك حروفها منتقاة من كل بستان وردة تخفي ورائها مكنونات ثمينة ، الورود هي الحب والعشق والهيام وهي الرومانسية الراقية التي يعبق شذاها سماء الدنيا بأكملها ، الورود هي رقة الإحساس ورفاهية الذوف الرفيع ، الورود هي نبض الحياة الذي يروينا ويسقينا لتنتعش قلوبنا وتصفى عقولنا ويتفجر معنى العطاء بداخلنا ويدق الحب بقلوبنا .

للورود معان كثيرة ودلائل مخفية بين طياتها وبتلاتها الرقيقة ، للورود معاني سامية لا يفهمها ولا يدركها إلا من فهم ما قيمة الورد وما سحر عطره الأخاذ الذي يشدنا إلى عالم ساحر مزخرف بأبهى الألوان ومعطر بأرقى وأنقى أنواع العطور .

تكثر ألوان الورود ومهما إختلفت ألوانها تبقى لكل وردة رونقها الخاص وطابعها الذي يميزها ولكن سأخص بالذكر الوردة البيضاء ناصعة البياض التي تتميز بعذوبتها ونعومتها وصفائها ونقائها وضوئها الوهاج .

الوردة البيضاء بلونها الناصع هي أرقى انواع الورود ، وما يزيد من أهميتها لونها الذي يبعث الهدء والسلام في النفس البشرية ويبدد سحب الحزن والخوف واليأس ، إنه لون النقاء والصفاء لون الطهر والعفاف ولون البراءة المطلقة والعفوية بلا حدود ، لون تبتهج النفس لرؤيته ويطفئ الأحزان بداخلنا كالكوكب الدري يمسح ظلمة السماء وينورها بأوضح لون يدل على التناغم والتوافق والإنسجام ، لون الإعجاب ولون الحسن والجمال ، لون الإتزان والعقل السوي .

ما اجمل وافضل ان نهدي شخص عزيز علينا وردة بيضاء فبالرغم من لونها الجميل الصافي والمشرق الذي يبعث السكينة بالنفس فهي تعني الكثير وترمز لمعاني عدة منها الوفاء والإخلاص والصدق ، وتعبر عن النية الخالصة بالإرتباط بالطرف الآخر والبقاء معه لمدى الحياة سواء هذا الإرتباط يعبر عن أخوة قوية أو صداقة دائمة لا تقف بوجهها العقبات والعراقيل أو صورة حياة زوجية مقدسة يربطها رابط الحب والصدق والتفاهم والتناغم وعلاقة متينة قوية خالية من الشوائب .

الوردة البيضاء تعني السكون والصمت وحب الهدوء وتعني الفرح العميق في القلب وتعبر عن الإرتباط الروحي بالشخص المقابل والإستعداد لبذل كل تعرف ما هو جميل في سبيل إسعادعه وتقديم اغلى وأثمن المشاعر لبقاء هذا الحب يكبر ويزداد نماء ، ومن أجل ذلك جعل الورد الأبيض هو رمز المحبة قي حفلات الزواج تعبيرا منهم عن حبهم ومشاعرهم الصادقة ، وجعل اللون الأبيض هو لون فستان الزفاف لكل فتاه فما اجمل وافضل من منظر فتاة ترتدي فستانا أبيضا مزين بورود بيضاء وماسات متلألئة تزيدها وهجا .

الودة البيضاء تعني بداية أمل جديد واعد وبداية حياة جميلة تغمرها السعادة والثقة ويكسوها الإحترام ، الوردة البيضاء تعني الوضوح بشكل تام وإنفتاح القلب للطرف الآخر بكل ود وسعادة ، وهي تعبر أيضاً عن خصوصية الشخص وتقديره لذاته .

مهما تحدثنا عن الورود سيطول الحديث وسيبقى لكل وردة أسرارها التي تخفيها لتكتسب غموض وسحر وشفافية ولأن الورد جزء لا يتجزأ من الحب فعلينا أن نرعاه ليعطينا الأمل والحياة واجمل وافضل وعود الحب .

اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل