كيف يموت الثعبان

كيف يموت الثعبان

الثّعابين من أخطر الزّواحف التي تهدد الإنسان و تختلف الأفاعي من حيث السّمية و تتفاوت خطورة السّم من أفعى إلى أفعى إعتمادا على النّوع . فبعض الأانواع لا يوجد فيها سم و هي أفاعي غير سامة . والمثير للجدل عندما يقوم الثّعبان بلدغ الإنسان او لدغ فريسته ماذا يحصل للأفعى هل تموت , كيف تموت الأفعى ,ماذا يحصل للثعبان عندما يموت . عند الحديث عن موت الافاعي يجب أن نعلم أنّ الافاعي تختلف في طريقة موتها فمقدار الوقت الذي يستغرقه ثعبان للموت يعتمد على طريقة الوفاة فإذا ضربت ثعبان بصخرة كبيرة أو قطع رأسه من قبل مجرفة، يمكن للثعبان يموت على الفور .و إاذا كان الثّعبان مريضاً نتيجة تعرضه لسم قاتل من قبل نوع آخر من الأفاعي أو ثعبان لا يأكل فإنّه يمكن أن يستغرق أيام أو أسابيع للموت.

الثعابين كغيرها من الكائنات الحية لها عمر محدد في العيش على الأرض . تعيش الثعابين عادة بين عشرة إلى خمسة و عشرون عاماً ، وهذا يتوقف على نوع الثعابين و عادةً ما تعيش الثّعابين الكبيرة أطول من الثعابين الصغيرة و بعض الأنواع من الثعابين الصّغيرة تعيش فقط لمدة ثلاث او أريع سنوات ، بينما الثّعابين الكبيرة قد يعيش ما يصل إلى خمسة و ثلاثين عاماً و أربعون عاماً و الثّعابين البريّة هي الثّعابين المعمرة . و هذا يعني أن الثّعبان يموت من الشّيخوخة و يمكن للثّعابين تموت في العمر و لكن من الناّدر للغاية حيث في البرية تكون الأفعى عرضةً للهجوم من قبل الحيوانات المفترسة مثل الأسد و النّسر و غيرها من الحيوانات المفترسة . و تتعرض بعض الأفاعي أيضاً للدهس من قبل السّيارة , و عندما تعيش الأفاعي التي يربيها الإنسان تموت الأفعى من سوء الرّعاية فالبعض يجهل نوع غذاء الأفعى أو كيف يقدم الغذاء للأفعى.

نذكر أيضاً العديد من الثّعابين ليست محصنة ضد الثّعابين السّامة التي تعيش في المناطق الجغرافية نفسها حيث معظم الثعابين، إن لم يكن كلها، هي في مأمن من السّم الخاصّة بهم، إذا قام إثنين من الثّعابين من نفس النّوع بعضّ بعضها البعض بسبب الزّواج من أفعى أنثى فمن المرجح أن يكون هناك تأثير ونتائج من السّم على الثّعبان الآخر و يموت .

الأفعى أو الثّعبان عندما يموت لا تستسلم بسهولة كما تفعل معظم الكائنات الكبيرة. فالثّعبان عندما يكون في وضع الموت نلاحظ بأنّه لعدة أيام يكون في حالة عدم الحراك , و الثّعبان الذي لا يتحرك يبدأ جسمه بالتّعفن بسرعة و يصبح الثعبان كالشّريط المطاطي يسهل حمله في اليدين و نلاحظ أيضا أن أعين الثّعبان لا تتحرك و اللسان لا يمكن استكشاف أي شيء تماماً فاقداً للوعي مستسلماً لقدره ، و يمكن مسك الثّعبان بدون أي ردة فعل منه أو القيام بهجوم و يصبح خلال ثلاث ساعات أو اثني عشرة ساعة يكون جثة هامدة . بعض الأفاعي عندما تموت نلاحظ بأنها تبدأ بالدّوران حول نفسها و تتمدد من ذيلها إلى رأسها حول المحيط المتواجدة فيها إلى أن تخرج الرّوح من جسدها بقدرة خالقها .و البّعض من البشر يستغل موت الأفعى و يبدأ بامتلاك جلد الأفعى حيث جلد الثّعبان من أنواع الجلود المستخدمة في الصّناعة.

اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل