تعرف ما هو الكراث

تعرف ما هو الكراث

الكراث هو نوع من النباتات العشبية ، يبتع الفصيلة الثومية . و الكراث له أصناف : فمنه ( كراث الصيف ) ، و منه ( كراث البيات الشتوي ) ، التي تكون أكثر قوة من كراث الصيف .

يحتوي نبات ( الكراث ) على السعرات الحرارية ، و على نسبةً من الدهون ، و الكاربوهيدرات ، و الألياف ، ونسبة من البروتينات . كما أنه غنيٌ ( بحمض الفوليك ، و الكالسيوم ، و البوتاسيوم ، و الفسفور ، والمنجنيز ، والحديد ، و فيتامين سي ، و يحتوي الكراث أيضاً على فيتامين أ ، و فيتامين ي ، وفيتامين ك ) .

يمكن استخدم الكراث في الطعام بثلاثة أشكال ، إما خاماً و نضعه في السلطات ، أو مغلياً ، أو مقليّاً . و يُعد طعم نبات ( الكراث ) أقرب لطعم البصل ، و تعتبر نكهته من النكهات المميزة .

يُساهم نبات الكراث في الصناعاتِ الدوائيةِ ، و يدخلُ ( الكراث ) في تحضيرِ المواد التجميلية ، ويُعالج الكثير من الأمراض .

يفيد نبات الكراث في عدة مجالات ، فهو مفيدٌ للجلد ؛ نظراً لإحتوائه على فيتامينات سي و أ ، فهو يعمل على إزالة السموم من البشرة ، مدر فعال للبول ، فيطهّر الجسم و ينظفه . يحمي ( الكراث ) البشرة من التلف من أشعة الشمس فوق البنفسجية . و يساعد الشعر على النمو و محاربة تساقط الشعر ؛ لإحتوائه على ( الحديد ) الذي يعزز نمو الشعر . يحمي ( الكراث ) أيضاً الأوعية الدموية ؛ لإحتوائه على (الفلافونويد ) ، و لأنه يحتوي على فيتامين ك بكميات كبيرة ، فذلك يفيد الأنسجة في الجسم .

و يعمل تناول ( الكراث ) على خفض نسبة الكولستيرول الضار في الدم ، و يقلل ( الكراث ) نسبة الإصابة بسرطان القولون ، و سرطان البروستات ، فهو يساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية في الجسم . يساعد الكراث أيضاً في الحفاظ على صحة العظام ، نظراً لغناه بفيتامين ك الذي يساعد في حماية العظام .

و يساهم الكراث في استقرار معدلات السكر في الدم ، لانه يحتوي على مزيج مميز من المعادن . كما ويحارب الالتهابات في الجسم ، (كالتهاب المفاصل الروماتيدي ) ، و يحارب الوزن الزائد ، و يعمل على تحسين الرؤية .

اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل