ماذا يغطي جسم الأرنب

ماذا يغطي جسم الأرنب

الأرنب

تعدّ الأرانّب من الثديات وفصيلتها أرنبيّة، طول الأرنب يقدر بـ (35) سنتمتر ويزن تقريباً (1500) غرام، شفة الأرنّب العلويّة مشقوقة الشكل ولديه أذنان طويلتان، وله ذيل قصير، وقدماه الخلفيتان طويلتان تساعدانه على القفز حيث يعدَّ الأرنّب من أكثر الحيوانات مهارّة في القفز، ويغطي جسم الأرنّب الوبروالذي يتميز بنعومة ملمسّه، وأصلّه من منطقّة شمال قارّة أسيا ثم انتشر إلى جميع مناطّق أسيا ثم إلى أوروبا وأفريقيا.


الأرانّب تنقسم إلى عدّة أجناس تقدّر (52) جنساً منتشرة في العالم القديم و(24) جنساً تنتشر في العالم الحديث، وأكثر أجناس الأرانب انتشاراً في العالم القديم هي التي من جنس ( Oryctolagus)، أما في العالم الحديث فهي من جنس (Sylvilagus و Lepus)، ويوجد أرانب بريّة وأرانب حقيقيّة، حيث إنّ الأرانب الحقيقيّة تتميّز بأنها أليفة واجتماعيّة بالإضافّة إلى قصر أذانها وأرجلها ومواليدها تولد مغموضة العيون ولا يكسو جسمها شيء، أما الأرانب البريّة فتتميز بطول الأذن والأقدام الخلفيّة وانعزالها فهي تعيش في البر والصحراء ومواليدها تولد مفتوحّة العيون ويكسو جسمها الوبر.


فوائد أكل لحم الأرانب

  • تعدّ لحوم الأرانب غذاء مثالي للمرأة الحامل: حيث إنّه يتميّز بسرعة هضمه واحتوائه على الكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم والجنين.
  • يساعد أكل لحم الأرنب على الانتهاء والتخلص من الوزن الزائد والسمنّة لأنه يعدّ من أقل اللحوم بالسعرات الحراريّة وقليل الدهون.
  • يعدّ غذاء جيد لمرضى ضغط الدم لأنه يحتوي على مستوى قليل من الصوديوم بالإضافة إلى احتوائه على العناصر الغذائية المتوازنّة.
  • ويعتبّر غذاء مهم لمرضى القلب لأنه خالي من الكوليسترول الضار.
  • لحم الأرانب مفيد جداً لصحة الأسنان والعظام لأنه يحتوي على نسبّة كبيره من عنصر الكالسيوم الذي يدخل في تكوين العظام والأسنان.
  • ويحتوي لحم الأرانب على الكثير من المغنيسيوم والبوتاسيوم اللّذان يعدّان مفيدّان في صحة الجهاز العصبّي وتقويّة المناعّةُ ويحد من السكتات الدماغيّة.
  • يعد لحم الأرانب مفيد من الناحيّة الجنسيّة فهو يعتبر مقوّي للجنس خاصّة عند الرجال لأنه يحتوي على عنصر الزنك ويزيل البرود الجنسّي لدى النساء.
  • يساعد في علاج و دواء فقر الدم والأنيميا لأن لحم الأرنب يحتوّي على الحديد الذي يساعد في تكوين الهيموغلوبين.
  • أكل لحوم الأرانب يساعد في بناء العضلات والأنسجة ويقويها لأنه يحتوي على الفسفور.
  • يساعد أكل لحوم الأرانب في زيادة النشاط الذهنّي لأنه يحتوّي على الزنك والبوتاسيوم.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل