كيف ينام النحل

كيف ينام النحل

يعتبر النّحل هو من الحشرات المفيدة التي خلقها الله تعالى وأيضاً النّباتات،ويعيش النحل في كل دول العالم فمن خلاله يستطيع الإنسان الحصول على العسل الطبيعي ،العسل الذي ينتجه النّحل لها فوائد كثيرة في علاج و دواء الكثير من الأمراض ، ولها فوائد على النّباتات ، حيث أنّه يقوم بتلقيح الأزهار عن طريق تنقّلها بين الأزهار ، وحتى تنتّج النحلة (100) غرام من العسّل تحتاج إلى أكثر من مليون زهرة ،و سرعة النّحل في السّاعة تساوي مايقارب 22 ميل أو عشر أمتار بالثانية ، وتضع ملكة النحل ما يقارب م 1000. 3000 بيضة في اليوم ، ويوجد في الخلية الواحدة المتوسطة الحجم يصل عدد النحل بها من ثلاثين ال ستين ألف نحلة ، ومتوسط عمرها تقريباً أسبوع ، أمّا الملكة فعمرها من سنتين إلى ثمان سنوات .

نوم النحل :

النحل في الحقيقة لا ينام ، بل تكون فترة إستراحته بحيث يكون ساكن في الخليّة على أقراص العسل ، فهو يعمل بشكل دائم ليلاً ونهاراً ، فلكل نحلة دور حتى داخل الخلية ، حيث أن عاملات النحل تنقسم ما بين مط الشمع وغيرها للمحافظة على درجة الحرارة في الخليّة لتبقى 32 درجة في الصيف والشتاء والآخر يقوم بحضن البيض وغيرهم يقوم بالنظافة للملكة وإطعامها، عدد عيون النحل خمسة عيون اثنتان مركبة وثلاثة بسيطة .

يقسم النحل إلى ثلاثة أقسام : الملكّة والذكور والاناث ، الملكة تقوم بالولادّة والذّكور تقوم بتلقيح الملكّة ، أماّ الإناث فهن العاملات .

غذاء ملكّات النّحل يعتبر الغذاء الّذي يقدّم إلى لملكّة فقط وتتحوّل بواسطته إلى ملكة ومن خصائصه :التأثير ونتائج في النمو والتكاثّر وإطالة العمّر ويحتوي على المعادن والماء والأنزيمّات والأحماض الأمينيّة ، والفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر المهمة في الحياة .

كيفي تحفظ غذاء ملكات النحل : غذاء الملكات حساس للهواء والضوء والحرارة وحتى نحافظ عليه لفترة طويلة يجب عندما تريدأن تتناوله عدم إستخدام الملاعق المعدنيه بحيث تستخدم الملاعق البلاستيكية أو الخشبية ، وتضعه في زجاجة غامفة أو معتمه ولا يجب أن يعرض إلى لهواء أو الحرارة مباشرة فقد يفقد خواصه ووضعه بالثلاجة .

فوائد عسل النحل:

1. حالات العقّم  : يساعّد في علاج و دواء حالات كثيرة من الناس المصابون بالعقّم خاصة في سن اليأس.

2. مقوي الجنس : تتناول غذاء الملكات يشفي الكثير من حالات البرود الجنسي سواء عند الرجال أو النساء.

3. يعالج العسل الكثير من المشاكل وعيوب في الجهاز العصبي، حيث أنّه يقوم على تقوية وتنمية الأعصاب والنّشاط والحيوية خاصّة عند كبار السن .

4. لزيادة الوزن وخاصةًالأطفال النحفاء ويزيد من مناعتهم للأمراض المعديّة .

5.مفيد للبشرة بالدّهن به حيث يعيد الحيويةإلى البشرةويساعد في نمو الخلايا التّالفة.

6. إلتهابات المفاصل ويدر البول.

7. مشاكل وعيوب القلب ، فهو مخفّض للكوليسترول في الدّم.

8. لسعة النحل مفيدة للأمراض الجلدية من خلال وضع النحلة على المكان المراد علاجه من أجل أن تقوم النحلة باللسع .

اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل