كيف أزيل زفرة اللحم

كيف أزيل زفرة اللحم

اللحوم

إن اللحوم مفيدة جدا للجسد بشكل عام، ومن المهم على الشخص تناولها وبالأخص عند اتباع حمية غذائية؛ لأن اللحم يحتوي على كمية كبيرة من البروتين المفيد للجسد، والذي يعوضه عند نقصه في الجسد، بالإضافة إلى تزويده بالطاقة والقوة اللازمة لممارسة النشاطات اليومية المختلفة، ولكن غالبية الناس يتجنبون تناوله بسبب الزفر الموجود فيه حتى بعد القيام بطبخه، لذلك تلجأ الكثير من النساء لاتباع طرق ووسائل مختلفة للتخلص منه، ولتزيد قابلية العائلة على تناوله.


طريقة إزالة والتخلص زفرة اللحم

زفرة اللحم المشوي

  • تحضير اللحم قبل يوم كامل؛ إن كانت اللحمة مفرومة أو مقطعة إلى قطع صغيرة أو ستيك يجب تنظيفها جيدا وتركها حتى تتصفى من السوائل.
  • إضافة رشة من الفلفل الأسود والكزبرة المطحونة والهيل إلى اللحمة، وتقليبها جيدا حتى تمتزج جيدا، ومن ثم تغطيتها ووضعها في الثلاجة لليوم الثاني، وبالإمكان إضافة القليل من اللبن الرائب لأنه يساعد على جعلها طرية ونظيفة من الزفرة.
  • إخراج اللحمة من الثلاجة في اليوم التالي، والانتهاء والتخلص من السوائل الموجودة عليها، ومن ثم شيها في الفرن أو على المقلاة مع إضافة رشة صغيرة من البهارات نفسها.


زفرة اللحم المسلوق

  • تنظيف اللحمة جيدا من الشحوم الموجودة فيها، ومحاولة الحصول على قطعة حمراء وصافية منها، والابتعاد عن شراء قطع اللحم الدهنية، وبالإمكان استشارة اللحام بهذا الخصوص قبل الشراء.
  • غمر اللحمة بالماء ووضعها في طنجرة على نار مرتفعة للقيام بسلقها.
  • إزالة اللحمة عن النار بعد تحول لونها ونضوجها نصف نضج، وإزالة الماء عنها وتنظيفها مرة أخرى؛ فالماء الناتج عن السلق الأول يحتوي على كل الزفرة والدهن.
  • إرجاع اللحمة إلى الطنجرة العادية أو طنجرة الضغط مع إضافة البصل المقطع والقليل من الهيل والكزبرة المطحونة والفلفل الأسود وبضع ورقات من أوراق الغار، ومن ثم قليها قليلا حتى تتحمر وغمرها بالماء وسلقها مرة أخرة، وبهذه الطريقة تزول الزفرة بشكل نهائي.


زفرة اللحم المقلي

  • تحضير اللحمة وتنظيفها قبل ليلة كاملة، وتبهيرها بحبوب الفلفل الأسود (غير المطحون)، والقليل من الفلفل الحار والكزبرة المطحونة وتحريكها جيدا، ومن ثم تغطيتها وتركها في الثلاجة لليوم التالي.
  • قلي اللحمة في مقلاة ساخنة على الجهتين، لأن ذلك يعمل على إزالة الزفرة وتذويب الدهون، ومن ثم إضافة القليل من الزبدة لأنها تعمل على القضاء على رائحة الزفرة.
  • إضافة القليل من البصل المقطع والبهارات السابقة وتقليبها، وبهذه الطريقة يتم الانتهاء والتخلص من الزفرة ورائحتها.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل