تعرف ما هو النظام الغذائي لكمال الأجسام

تعرف ما هو النظام الغذائي لكمال الأجسام

يحتاج كمال الأجسام للعديد من الأمور الّتي يجب الانتباه لها، كنوعيّة التمارين التي تمارس، ومدّتها، وكذلك ملائمتها مع الوضع الصحي للشّخص، وكذلك الانتباه لنوع النّظام الغذائي المتَّبَع، وإليكم بعض الأمثلة لأهمّ الأصناف الغذائيّة التي ينصح بتناولها لكمال الأجسام.


أصناف غذائيّة لكمال الأجسام

  • يمكن تحضير العجّة من بياض البيض والملح والفلفل وبعض المكوّنات الأخرى، مع الانتباه إلى أنّها واحدة من الأصناف المهمّة لكمال الأجسام، نظراً لاحتوائها على بياض البيض، لكن يجب التأكد دائماً من تاريخ فتح الكرتونة، والتحقّق من وجود أيّ شقوق في البيض، إضافةً إلى تخزينها بعيداً أشعّة الشمس، علماً بأنّ الحصّة الواحدة من العجّة تحتوي على 99 سعراً حراريّاً، و21 غرام من البروتين، و2 جرام من الكربوهيدرات.
  • تناول سمك السلمون؛ فهو غني بالبروتين، إضافة إلى أنّه يحتوي على الدهون غير المشبعة الصحيّة، علماً بأنّ 120 غراماً من السلمون الطازج يحتوي على 207 سعرة حراريّة، و23 غرام من البروتين و 12 غرام من الدهون.
  • صدور الدجاج الّتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وكميّة منخفضة جداً من الدهون؛ علماً بأنّ 180 غرام منه تحتوي على 205 سعرة حراريّة، و38 غرام من البروتين، و4 غرام من الدهون.
  • البطاطا الحلوة واحدة من الأصناف التي ينصح بتناولها لمن يالبحث عن كمال الأجسام، فيمكن شويها في الفرن بعد تنظيفها جيداً من الأسواخ ووخزها بشوكة من عدّة جهات مدّة لا تقل عن ساعة، علماً بأنّ كميّة من البطاطا الحلوة (240 غرام) تحتوي على 240 سعرة حراريّة، و4 غرام من البروتين، و55 جرام من الكربوهيدرات، وواحد غرام من الدهون، و7 غرام من الألياف.
  • الهليون، والبروكلي، والسبانخ وغيرها من الخيارات المهمّة لكمال الأجسام، فإنّ 120 جرام منه تحتوي على 27 سعرة حراريّة، و3 غرام من البروتين، و5 جرام من الكربوهيدرات، وأقل من 1 غرام من الدهون، و2 غرام من الألياف.
  • يمكن تناول بيضتان كاملتان وخمس أجزاء من بياض البيض، وكذلك حبّة من الموز، وبعضاً من القشطة كوجبة للفطور؛ فهي تحتوي على 525 سعرة حراريّة، و38 غرام من البروتين، و59 غرام من الكربوهيدرات، و15 غرام من الدهون، إضافةً إلى أنّها وجبة تحتوي على الكربوهيدرات المعقّدة الغنيّة بالطاقة، وكذلك على الفركتوز والبوتاسيوم.
  • يمكن تناول 210 جرام من اللحم المفروم، وكوبين من المعكرونة، وثلاثة أرباع كوب من البروكلي كوجبة غذائيّة؛ فهي تحتوي على 700 سعرة حراريّة، و60 غرام من البروتين، و83 غرام من الكربوهيدرات، و13 غرام من الدهون. هذه الوجبة تحتوي على فيتامين ب، والحديد، والكربوهيدرات.
  • يمكن تناول صدر واحد من الدجاج يتراوح وزنه بين 210 إلى 270 غرام، وحبّة من البطاطا الحلوة، وكوب من البازيلاء والذرة والجزر؛ فهذه وجبة عشاء نموذجيّة تحتوي على 603 سعرة حرارية، و69 غرام من البروتين، و61 غرام من الكربوهيدرات، و7 غرام من الدهون، وهي غنية بالبروتين والفيتامينات.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل