user

اضرار العاده السريه للرجال و طرق التخلص منها

اضرار العاده السريه للرجال و طرق التخلص منها

أضرار العادة السرية لدى الشباب

يُعرَّف الاستمناء لدى المراهقين بأنه تحفيز ذاتي للأعضاء التناسلية لتحقيق الإثارة والمتعة الجنسية ، والوصول إلى مرحلة الإثارة الجنسية ، حيث يصل المراهقون عادة إلى النشوة الجنسية عن طريق اللمس أو التمسيد أو تدليك القضيب.
يمارس بعض الشباب الاستمناء لعدة أهداف وأسباب منها:

إطلاق الطاقة الجنسية المكبوتة في جسم الإنسان ، وخاصة لدى غير المتزوجين [1] ، وهذه العادة غير ضارة إلى حد ما ، ولكن بعض الشباب يعانون باستمرار من تورم القضيب.
قد تحدث أثناء ممارسة العادة السرية وتكررها خلال فترة قصيرة ، ومن الضرر المتوقع من العادة السرية عند الشباب:

[2]

  • الشعور بالذنب:قد يشعر بعض الشباب الذين يمارسون العادة السرية أنهم يفعلون شيئًا يتعارض مع تعاليمهم الدينية أو ثقافتهم الاجتماعية ، مما قد يؤدي إلى الشعور بالذنب.
  • انخفاض الحساسية الجنسية: يعاني الأشخاص الذين يمارسون العادة السرية بانتظام من انخفاض في الحساسية الجنسية ، والذي يمكن إصلاحه بمرور الوقت عن طريق تغيير الطريقة المستخدمة.
  • تعطيل الحياة اليومية للشخص: قد يمارس بعض الأشخاص العادة السرية أكثر مما هو ضروري لإشباع رغباتهم الجنسية ، مما يؤثر سلبًا على حياتهم ، حيث يفقد بعضهم الوظائف أو المدرسة أو العمل المجتمعي الذي يتعين عليهم حضوره.
    تهيج خفيف في الأعضاء التناسلية.
    [3]
  • يمكن أن يؤدي الانحناء بقوة على القضيب المنتصب إلى تمزق الغرف المليئة بالدم ، وهي حالة نادرة ولكنها مخيفة وخطيرة تسمى كسر القضيب.
    [3]


فوائد العادة السرية لدى الشباب

إقرأ أيضا: 5 أمور لا يجب قولها للشخص المكتئب

تعتبر العادة السرية مفيدة لكل من الجسد والعقل ، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن أشكالًا مختلفة من الإثارة الجنسية ، بما في ذلك ممارسة العادة السرية ، مفيدة ، كما هو مذكور أدناه:

[4] [2]

    تقليل التوتر والضغط.
    تقليل التوتر العصبي.
    تحسن النوم.
    أشعر بالسعادة.
    دعم وتقوية التركيز.
    يتحسن المزاج.
    مزيل للالم.
    تحسين الأداء الجنسي.
    انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، حيث أظهرت دراسة أن الرجال الذين يقذفون أكثر من 5 مرات في الأسبوع في العشرينات من العمر كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من الرجال الذين ينزلون بشكل أقل.


طرق للتخلص من العادة السرية لدى الشباب

في بعض الحالات ، قد تؤدي ممارسة العادة السرية إلى مشاعر ومشاعر سلبية وقد تؤثر على نمط حياة الشخص ، عند الوصول إلى مرحلة الغياب أو ضعف التواصل مع الآخرين بسبب ممارسة العادة السرية ، أو عند حدوث آثار جانبية وصحية بسبب لأنه يضر ، إذن يجب أن نفكر في طرق.
إحدى طرق إيقاف العادة السرية هي:

[5]

  • تجنب مشاهدة الأفلام الإباحية:

    عندما تريد التوقف عن ممارسة العادة السرية (بما في ذلك مشاهدة الأفلام والمواد الإباحية) ، يجب تجنب إثارة العادة السرية عن طريق حظر جميع أشكال المواقع الإباحية للحد من سهولة الوصول إلى هذه المحتويات.
  • البقاء نشيطًا وفعالًا:يمكن أن تلعب محاولة الانخراط في وظائف وأنشطة غير جنسية دورًا مهمًا في الإقلاع عن العادة السرية ، أي إعادة تحديد أهداف الحياة من خلال ممارسة هواية جديدة أو تعلم العزف على آلة موسيقية أو ممارسة الرياضة.
    يعيد محفز التركيز على حياته الشخصية ، ومن طرق البقاء نشطًا لمنع الاستمناء تحديد الأوقات التي تكون فيها الرغبة في ممارسة العادة عالية والانخراط في أنشطة معينة خلال ذلك الوقت.
  • طلب المساعدة من شخص مختص:عندما تبدأ العادة السرية في التأثير على حياة الشخص ، يجب طلب المشورة الطبية من أخصائي الصحة العقلية المتعلق بالصحة الجنسية ، وقد يكون سبب ممارسة العادة السرية هو اضطراب الوسواس القهري ، لذلك قد يكون من المفيد رؤية طبيب نفسي لشرحها وتشخيصها الصحة).
  • قضاء وقت أكثر مع الآخرين:يلجأ بعض الشباب إلى العادة السرية لشعورهم بالوحدة أو لعدم وجود شيء آخر يملأ أوقات فراغهم ، لذا فإن قضاء وقت أقل بمفردهم يقلل من الرغبة في تطوير العادة وإعادة التركيز على أهدافه وأولوياته لأنه يستطيع قضاء المزيد من الوقت مع العائلة و الأصدقاء ، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، لتقليل الشعور بالوحدة التي تؤدي إلى ممارسة العادة السرية.
  • ممارسة التمارين الرياضية:التمرين هو وسيلة فعالة لتقليل التوتر والتوتر ، كما أنه يساعد على استخدام الطاقة بشكل إيجابي.
    يمكن أن يؤدي المشي أو السباحة أو رفع الأثقال إلى زيادة إفراز الإندورفين في الجسم ، مما يحفز الشعور بالراحة.
  • وجود مجموعة مساندة:

    يمكن أن يساعدك الحصول على المساعدة والدعم من شخص يمكنك الوثوق به على الإقلاع عن العادة السرية ، لأن هؤلاء الأشخاص يسمحون للناس بالتعبير عن معتقداتهم وتطوير مهاراتهم الإيجابية في التأقلم ، ويتخلص الناس من الشعور بالذنب عندما يتحدثون عن المشكلات وجهًا لوجه مع الآخرين.
    الرجل ، خاصة إذا اضطر إلى ممارسة العادة السرية ولا يستطيع الرجل السيطرة على نفسه.
  • ارتداء ملابس أكثر ليلًا:

    إن ارتداء الملابس الداخلية ليلاً فقط لن يخلق حاجزًا قويًا بين الشخص والأعضاء التناسلية ، وقد يؤدي إلى اللمس اللاإرادي وتحفيز الرغبة في العادة السرية ، لذا ارتدِ ملابس إضافية لتقليل الرغبة في العادة السرية.
    يلمس الرجل جسده.
    [6]


إدمان العادة السرية لدى الشباب

يعتبر إدمان العادة السرية من الأضرار التي تسببها ممارسته ، ولكن من المهم ملاحظة أن الشخص ليس بالضرورة أن يصل إلى مرحلة إدمان العادة السرية ، لأن إدمان العادة السرية يشمل مادتين مهمتين هما:

الدوبامين والإندورفين ، والدوبامين يعطي مادة الشعور بالراحة ، بينما يعكس الإندورفين الشعور بالتوتر والضغط ، مما يسمح للشخص بالبقاء مسترخيًا وهادئًا.
مهد الطريق لإدمان العادة السرية في حياته ، ومن أهم أضرار إدمان العادة السرية:

[7]

    انخفاض الإنتاجية بسبب قضاء الكثير من الوقت في مشاهدة الأفلام والمواد الإباحية.
    يمكن أن تؤدي التوقعات الجنسية غير الواقعية بسبب مشاهدة المواد الإباحية إلى تدمير الحياة الزوجية والتعاسة في الأسرة.
    تدني احترام الذات والانطواء.
    تحفيز الأعضاء التناسلية.


المراجع

ولا تنسى ايضا الاطلاع على: اخطار واضرار النعناع للجنس للرجال والنساء

The damage of the secret habits of youth - أضرار العادات السّريّة للشّباب

مشاركة المقال

random مختارات من (الصحة الجنسية )

تصفح أيضاً

اغلاق