user

كيفيه السيطره علي مشاعر الغيره المؤذيه

كيفيه السيطره علي مشاعر الغيره المؤذيه

عبر عن مشاعر الغيرة حتى تسيطر عليها

عبر عن غيرتك وتحدث إلى نفسك ، واعترف بذلك في الوقت المناسب قبل النوم أو عندما تخرج في نزهة ، وابحث بشكل استباقي عن مصدرها وسببها ، وركز على التحدث إلى نفسك بطريقة إيجابية بالإضافة إلى السعي للتطوير.
يمكن لخطة مدروسة تناسب قدراتك ، أن تساعدك أيضًا في التغلب على هذه المشاعر.
اعمل من خلال هذه المشاعر تدريجيًا.
[1]

تحدّث مع صديقك الموثوق حتى تسيطر على الغيرة لديك

إقرأ أيضا: داء السيطرة

اختر صديقًا تثق به وأخذ زمام المبادرة للتحدث معه بصدق وصدق وشفافية ، لأنه بمجرد أن تغلبك الغيرة سيكون لديك عقل ملتوي ولن تكون قادرًا على رؤية الأشياء بشكل كامل ، ولكن وجود صديق جيد بجانبك سوف يساعدك في تبسيط الموقف ، وتغلب على الخوف والتوتر الذي يسيطر عليك ، وخلق رؤية واضحة.

شكّل صورة إيجابية عن الغيرة لديك

ركز على تكوين صورة إيجابية عن مشاعرك الغيرة بدلًا من رؤيتها كشيء سلبي ، لأن التعامل معها بطريقة سيئة يمكن أن يحدك ويقودك إلى الشعور باللوم الذاتي والحرمان والدونية.
-طور.

ابنِ جسرًا من الثقة في العلاقات حتى تسيطر على الغيرة لديك

على سبيل المثال ، اسرع في بناء جسر ثقة قوي بينك وبين شريكك ، فهذه الخطوة من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمعرفة سبب الغيرة في علاقتك الزوجية وتقليل مشاعر التوتر والقلق الناجم عن ذلك.
لتنوع العلاقات والانفتاح على المجتمع والعمل ، حيث يجب أن تكون واثقًا من أن شريكك صادق ، وليس أنه يمكنه الاهتمام بالآخرين.
[2]

حسّن علاقتك مع شريكتك في حال كانت الغيرة مرتبطة بعلاقاتك

ولا تنسى ايضا الاطلاع على: كيف اعرف مشاعر حبيبي

إذا كانت غيرتك مرتبطة بها ، فابادر إلى تحسين العلاقة مع شريكك وحاول خلق بيئة جديدة من الحب والاحترام والتقدير ، والتي بدورها ستقوي علاقتك وتجعلها تشعر أنك موجود دائمًا من أجلها التواجد في الجوار ، فإن دعمك المستمر لأهدافها وطموحاتها يمنعها من التركيز على الآخرين لأي سبب آخر غير لأنه يساعدك على التحكم في غيرتك.
[2]

كن متواضعًا وادعم غيرك حتى تسيطر على الغيرة لديك

كن متواضعًا وادعم الآخرين ، سواء في مكان العمل أو في علاقاتك الاجتماعية والعائلية ، على سبيل المثال ، يمكنك تشجيع زميلك على الترقية في العمل ، ودعمه في إكمال مسيرته المهنية بنجاح ، وفي المقابل يجب أن تدفع.
ويتبع أساليبه في إشباع رغباتك ، وهذا بدوره يقوي قدرتك على إيقاف مشاعر الغيرة.
[3]

حفز نفسك على التعلّم واكتساب تجارب جديدة حتى تسيطر على الغيرة لديك

شجع نفسك على تطوير مهارات جديدة وتعلمها ، والاستمرار في اكتساب خبرات جديدة ، والبحث في أهدافك وخططك الطموحة ، وإجراء التغييرات اللازمة والتحسينات اللازمة عليها.
لتحسين قدرتك.
[3]

المراجع

مشاركة المقال

random مختارات من (علاقات أسرية )

تصفح أيضاً

اغلاق