user

اعشاب مفيده لزياده السائل المنوي و اسباب قلته

اعشاب مفيده لزياده السائل المنوي و اسباب قلته

السائل المنوي عند الرجال

عندما يقذف الرجل ، عادة ما يتم إطلاق السائل المنوي ، وعادة ما تكون الكمية بين 2-5 مللتر لكل قذف.
يختلف حجم السائل المنوي مع تقدم العمر ؛ وعادة ما يصل إلى ذروته بين سن 30-35 ويصبح محدودًا عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 55 وما فوق ، ولكن لا يزال لدى العديد من الرجال الرغبة في زيادة السائل المنوي لأنهم يعتقدون أن زيادة حجم السائل المنوي يعني بالضرورة زيادة التكاثر والخصوبة ، يعتقد البعض أن زيادة حجم السائل المنوي يعني زيادة احتمالية الحمل خاصة عند الرجال ، ويربط بعض الرجال كثرة السائل المنوي بالذكورة أو المتعة الجنسية مع شركاء الحياة.

في الواقع ، لا يوجد دليل لإثبات أي من هذه الادعاءات ، ولكن ثبت أن كمية ونوعية وحركة الحيوانات المنوية في السائل المنوي هي ضرورية لزيادة فرص الخصوبة ، وليس السائل نفسه.
تجدر الإشارة هنا إلى أن الحيوانات المنوية تشكل فقط 1-10٪ من حجم السائل المنوي ، أما بالنسبة للمنتجات التي يُزعم أنها جيدة لزيادة حجم السائل المنوي ، فعادةً ما يكون هذا غير صحيح ، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام شيء ما لزيادة حجم السائل المنوي.
المني.


أعشاب لزيادة السائل المنوي

إقرأ أيضا: كيف زيادة السائل المنوي عند القذف بطرق سليمه

يرى بعض الخبراء أن أهم الأعشاب والمستحضرات الطبيعية فعالة في زيادة السائل المنوي وصحته ، ومنها ما يلي:

  • الماكا: جذر الماكا هو نبات شائع صالح للأكل في وسط بيرو ، وقد استخدم في علاج مشاكل الإنجاب وانخفاض الرغبة الجنسية.في الواقع ، أكدت العديد من الدراسات أن تناول 1.5-3 جرام من جذر الماكا المجفف لمدة ثلاثة أشهر يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية ، وأكدت دراسات أخرى أن العشبة تحسن الأداء الجنسي وتزيد من عدد الحيوانات المنوية وحركتها لدى الرجال ، لكن الخبراء يؤكدون أن العشبة لا تؤثر على مستويات الهرمونات لدى الرجال.
    [3]
  • حبوب لقاح النحل:

    يعتقد بعض الباحثين أن لقاح النحل فوائد لمناعة الإنسان وعلاج العقم ؛ ربطت إحدى الدراسات استهلاك حبوب اللقاح بتحسين صحة الحيوانات المنوية ، أما بالنسبة للغذاء الملكي ، فيشير الخبراء إلى أنه غني بالأحماض الأمينية والدهون والسكريات والفيتامينات والحديد.
    والكالسيوم ، الذي وجدت دراسات على الفئران أن لهما فوائد للصحة الإنجابية.
    [4]
  • الحلبة:تستخدم الحلبة لأغراض الطهي والأغراض الطبية الأخرى.
    أظهرت نتائج دراسة أجريت على 30 رجلاً من تمارين القوة أربع مرات في الأسبوع أن تناول 500 مجم من خلاصة الحلبة يوميًا أدى إلى زيادة كبيرة في مستويات هرمون التستوستيرون والقوة والدهون ، وهناك دراسة أخرى أجريت على 120 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة ، وتضمنت منحهم 600 جرامًا مما يلي:

    يُسمى "testofen" ، مكمل غذائي مصنوع من خلاصة بذور الحلبة والمعادن ، يوميًا لمدة 3 أشهر ، مما أدى إلى زيادة في قدرتها على الانتصاب وتكرار ممارسات نشاطها الجنسي ، ولكن تجدر الإشارة هنا إلى أن معظم هذه الدراسات استخدمت الحلبة مستخلص ، وليس شاي الحلبة أو الحلبة المستخدم في الطبخ.
    [3]
  • العبعب المنوم (الأشواغندا): تم استخدام أشواغاندا في الهند منذ العصور القديمة ، وتشير الدراسات الحديثة إلى أنه في الواقع لديه القدرة على زيادة خصوبة الذكور وزيادة هرمون التستوستيرون ؛ إحدى هذه الدراسات على الرجال الذين لديهم بالفعل عدد قليل من الحيوانات المنوية ، حيث تناول ثلاث منها 675 مجم من جذر هذه العشبة أدى الخلاصة اليومية لمدة شهر واحد إلى تحسين خصوبتهم بشكل كبير ، وقد أظهرت الدراسات أن تناول مستخلص هذه العشبة زاد من عدد الحيوانات المنوية بنسبة 167٪ وزاد بنسبة 53٪ أكثر من ذي قبل مع أخذ حجم العشب٪ من السائل المنوي وزاد من حركة الحيوانات المنوية بنسبة 57٪.
    [3]
  • جذور الجينسنغ:

    يرأى بعض الخبراء إمكانية تأثير نبات الجنسنغ على عدد الحيوانات المنوية وحركتها ، ويقولون أيضًا أن أحد مكوناته له تأثير محفز على إنتاج أكسيد النيتريك المرتبط بوظيفة الحيوانات المنوية ، لكنهم أشاروا أيضًا إلى ذلك بسبب لأنه قد يسبب تغيرات في ضغط الدم وآثار جانبية أخرى مرتبطة به ، لذلك من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام هذا النبات.
    [5]
  • القرطب الأرضي (تريبولوس إلىتيريستريس): تستخدم هذه العشبة في العديد من الأغراض الطبية ، بما في ذلك تحسين الخصوبة عند الرجال ، وأظهرت دراسة أجريت على الرجال الذين يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية أن تناول 6 جرامات من جذر العشب يوميًا لمدة شهرين يحسن وظيفة الانتصاب لديهم ويحسن وظيفة الانتصاب.
    انطلاقا من حقيقة أن هذا النبات لا يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ، تشير دراسات أخرى إلى أنه يمكن أن يزيد من آثار هرمون التستوستيرون المرتبط بالرغبة الجنسية.
    [3]
  • عشبة الماعز المقرن: تُعرف هذه العشبة بقدرتها على منع الإنزيمات التي تقلل تدفق الدم إلى القضيب ، وبالتالي تحسين القدرة على الانتصاب.
    [6]
  • اليانسون: لديه القدرة على تحسين صحة الرجال وزيادة الرغبة الجنسية بشكل عام ، ولكن لا توجد أبحاث كافية لإثبات ذلك.
    [7]


أطعمة لزيادة السائل المنوي عند الرجال

يشير الخبراء إلى أن هناك العديد من الخيارات الغذائية التي يمكن أن تزيد من عدد الحيوانات المنوية لديك ، بما في ذلك:

الجوز ، والحمضيات ، والشوكولاتة الداكنة ، والحليب المدعم بفيتامين د ، والموز ، والحبوب الكاملة ، والبروكلي ، والكركم ، والهليون ، ومعظم الخضروات الورقية ؛ مثل ؛ السبانخ والملفوف ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأسماك ، وخاصة السلمون ، وسمك القد ، والحدوق ، والمحار ، [8] والأطعمة التالية تساعد أيضًا في زيادة السائل المنوي:

  • تناول الثوم ؛ للثوم تأثير قوي في تحسين الصحة الجنسية للذكور لاحتوائه على عنصر السيلينيوم الذي له تأثير في تعزيز الأداء الجنسي والحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.
    يحتوي الثوم على فيتامين ب 6 ، مركب الأليسين ، الذي يساعد على زيادة تدفق الدم في الأطراف.
    الجسم ، بما في ذلك الأعضاء.
    القضيب الذكري مفيد أيضًا في علاج مشاكل ضعف الانتصاب.
    [9]
        تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من الزنك الذي يزيد هرمون التستوستيرون ويزيد الحيوانات المنوية ، وبذور اليقطين غنية بأحماض أوميغا 3 التي تزيد من الرغبة الجنسية.
    [10]
        الهليون ، لاحتوائه على حمض الفوليك ، يعزز صحة الحيوانات المنوية.
    [5]
        يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في زيادة حجم السائل المنوي.
    يمكن الحصول على مضادات الأكسدة عن طريق:
            خرشوف؛
            توت أسود ، توت بري ، توت أزرق.
            الخوخ المجفف
            تفاح؛


نصائح زيادة السائل المنوي عند الرجال

تتضمن بعض النصائح التي تساعدك على زيادة السائل المنوي وتحسين صحتك الجنسية ما يلي:

[5] [3]

  • يعمل كل من الزنك وحمض الفوليك على تحسين جودة الحيوانات المنوية والمني ، ويمكنك الحصول عليها من خلال المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنية بالزنك.
        تجنب المشروبات الغازية ؛ تظهر الدراسات أن الصودا يمكن أن تضعف خصوبة الرجال.
    [11]
        تناول الأحماض الأمينية ، مثل ؛ L-arginine و L-carnitine ، يحسن وظيفة الانتصاب.
    [12]
        تمرن لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم.
        اشرب الكثير من الماء ؛ يوصي الخبراء بثمانية أكواب من الماء يوميًا.
        الابتعاد عن المشروبات الكحولية.
        تجنب التدخين.
        تحكم في مستويات التوتر.


أسباب قلة السائل المنوي

ولا تنسى ايضا الاطلاع على: أعشاب ونصائح لزيادة السائل المنوي عند الذكور

في بعض الحالات ، قد يعاني الرجال من ضعف أو نقص في السائل المنوي مما يؤدي إلى انخفاض في عدد الحيوانات المنوية أو حجم السائل المنوي أثناء القذف لعدد من الأسباب ، بما في ذلك:

[13] [14]

دوالي الخصية ؛ تتوسع الأوردة التي تغذي الخصية وتستمر الآلية التي تؤدي بها دوالي الخصية إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية ؛ ومع ذلك ، قد يكون هذا مرتبطًا بدرجات حرارة الخصية المرتفعة ، والتي تتطلب البرودة لإنتاج الحيوانات المنوية ، وبالتالي يزداد إنتاجها مع انخفاض الحبل المنوي وجود الدوالي.
[15]
يشير ما يسمى بالقذف الرجعي إلى حقيقة أن السائل المنوي لا يعود إلى القضيب بل إلى المثانة ، وتحدث هذه الحالة بسبب خلل في التنسيق العصبي والعضلي وهو مرض يتطلب العلاج.
مراجعة الطبيب.
الاضطرابات النفسية التي قد تؤثر على الهرمونات التي تحفز إنتاج السائل المنوي والتي تتطلب مراجعة من قبل طبيب نفسي.
التدخين أو شرب الكحوليات أو تناول الأدوية مثل ؛ مضادات الاكتئاب وأدوية ارتفاع ضغط الدم ومرخيات العضلات.خلل هرموني عند الرجال ، مثل هرمون التستوستيرون ، والذي يحدث عادة مع تقدم العمر.
    يمنع انسداد الأنبوب الذي يحمل السائل المنوي من التدفق بشكل كافٍ.
[16]
    مصابًا بسرطان البروستاتا أو يخضع لجراحة البروستاتا التي تسبب تلفًا في الأعصاب وتؤثر على القذف.
    قلة التحفيز الجنسي الكافي ، مما يؤدي إلى هزة الجماع وضعف القذف.
    تضعف عضلات الحوض ، وهي العضلات التي تدفع السائل المنوي خارج الجسم ، مع التقدم في السن ، وعندما تضعف هذه العضلات تقل قوة القذف.
    تلف الحبل الشوكي أو المثانة أو الأعصاب الأخرى التي تؤثر على القذف وتدفق السائل المنوي ، خاصة عند الرجال المصابين بداء السكري ؛ فهم أكثر عرضة لمشاكل الأعصاب.

أعراض قلة السائل المنوي

يحدث ضعف القذف عندما يحصل الرجل على كل التحفيز الجنسي والرغبة الجنسية للقذف ولكن لديه بعض المشاكل ، بما في ذلك:

انخفاض القذف ، وانخفاض حجم السائل المنوي ، مما يؤدي إلى عدد من الأعراض السلبية ، بما في ذلك ؛ عدم وجود هزة الجماع المرضية ، وفرصة حدوث ذلك.
تزداد الحالة مع تقدم العمر.

قد يختلف حجم السائل المنوي من وقت لآخر أثناء القذف ؛ على سبيل المثال ، عندما لا تقذف لعدة أيام ، سيزداد حجم السائل المنوي الذي تقذفه لاحقًا ، وفي حالات أخرى قد ينخفض ​​مؤقتًا ، وهذا ليس بالضرورة علامة على وجود مشكلة طبية.
وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، يمكن استنتاج مشكلة طبية تتعلق بالقذف عندما يكون حجم السائل المنوي أقل من 2 مللي لتر مرتين.
[14]

قد ينخفض ​​العدد الطبيعي للحيوانات المنوية في السائل المنوي للرجل عند القذف ، مما يجعل الحمل مستحيلاً.
يمكن أن يكون هذا بسبب خلل في الكروموسومات ، أو خلل هرموني ، أو دوالي الخصية ، أو مشكلة تمنع مرور الحيوانات المنوية ؛ مثل انسداد الأنبوب الذي ينقل الحيوانات المنوية ، وتشمل الأعراض المصاحبة لهذه الحالة ما يلي:

[15]

  • فقدان الرغبة الجنسية أو صعوبة الحفاظ على الانتصاب لفترات طويلة من الزمن.
        الشعور بألم أو تورم في منطقة الخصية.
        غالبًا ما ينخفض ​​شعر جسم الرجل أو وجهه بسبب اختلال التوازن الهرموني الذكري.

إذا لاحظت ضعفًا مستمرًا في القذف ، أو انخفاض حجم السائل المنوي ، أو عدم انتصاب كافٍ ، أو ألم أثناء الجماع أو بعده ، أو وجود دم في السائل المنوي ، أو بول عكر ، فتأكد من مراجعة طبيبك في أقرب وقت ممكن بعد النشوة الجنسية لفهم السبب والقدرة على الحصول على العلاج المناسب.
[13]


يشير العديد من الخبراء إلى أنه لا توجد أدلة علمية كافية لدعم فعالية الأدوية العشبية أو المكملات الغذائية في علاج العقم عند الذكور ، بحجة أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات الصغيرة التي تدعم هذه الادعاءات وليست كافية لإثبات أي من هذه الادعاءات ، ولكن وأشاروا أيضًا إلى أن بعض الحميات التكميلية قد تعمل بشكل جيد ؛ مثل فيتامين سي ، والكارنيتين ، وفيتامين هـ ، وحمض الفوليك ، وبعضها يحسن الصحة وعدد الحيوانات المنوية.
أما بالنسبة للمكملات العشبية ، فعلى الرغم من وصفها بأنها طبيعية ، فإن هذا لا يعني أنها آمنة لصحة الفرد ، لذلك يشير الخبراء إلى أنه من الضروري أن تكون على دراية بعدد من الأشياء ، منها [17]:

تأكد من أن هذه الأعشاب أو المكملات تتوافق مع اللوائح والمعايير الرسمية لإدارة الغذاء والدواء.
    كن على دراية بالتفاعل المحتمل لهذه الأعشاب أو المكملات الأخرى مع الهرمون أو الدواء الذي تستخدمه.
    حاول أن تفهم الآثار الجانبية المحتملة لهذه الأعشاب ، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة ، وتحدث إلى طبيبك إذا كان لديك أي من هذه الأعراض.

المراجع

Herbs to increase semen - أعشاب لزيادة السائل المنوي

مشاركة المقال

random مختارات من (الصحة الجنسية )

تصفح أيضاً

اغلاق